مشايخ ووجهاء الملاح بردفان يطالبون بإلقاء القبض على المتهمين بمقتل الشهيد ماجد الرويسي

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> شكا مشايخ وأعيان ووجهاء مديرية الملاح بردفان محافظة لحج عدم قيام الأجهزة الأمنية بمحافظة ذمار بواجبها في إلقاء القبض على المتهمين بمقتل ابنهم شهيد الواجب الجندي ماجد محسن علي الرويسي، الذي استشهد وهو يؤدي واجبه الوظيفي في مديرية مدينة الشرق بمحافظة ذمار بتاريخ 2007/7/20م، معبرين عن استيائهم الشديد جراء ذلك.

وأوضح مشايخ وأعيان ووجهاء الملاح في مذكرة بعثوا بها عبر «الأيام» إلى كل من فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية والأخ د. عبدالله العلفي، النائب العام، قالوا فيها:

«إن الأخ اللواء د. رشاد العليمي، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، سبق أن وجه مذكرة في 2007/8/15م إلى مدير أمن محافظة ذمار عطفاً على مذكرة الأخ محافظ لحج رقم (175) وتاريخ 2007/7/28م بشأن شهيد الواجب ماجد محسن علي الرويسي، الذي استشهد وهو يؤدي واجبه، ولم يتم حتى الآن القبض على المتهمين الذين أقدموا على ارتكاب الجريمة.

مطالباً بتكثيف البحث والتحري عن الجناة وضبطهم وإرسالهم إلى الجهات المختصة وإرسالهم إلى النيابة العامة بصورة عاجلة.

كما وجه مدير أمن المحافظة مذكرة إلى العمليات بتاريخ 2007/8/29م بسرعة ضبط الجناة وإرسالهم إلى النيابة ومذكرة أخرى إلى مدير أمن مديرية المنار تضمنت طلب إلقاء القبض على الجناة، وأنه قد صدر بحقهم أمر إحضار قهري من نيابة الأمن والبحث لاتهامهم بواقعة قتل المجني عليه ماجد محسن علي الرويسي (علماً بأن المتهمين من أهالي قرية ذاهب آنس مديرية المنار) وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة والكفيلة بضبط المتهمين بالاستعانة بطقم مسلح من المنطقة الأمنية ضوران وإيصالهم إلى إدارة البحث الجنائي لاستكمال الاجراءات القانونية في القضية». وأضافوا:

«إلا أن كل تلك التوجيهات لم تفلح بإلقاء القبض على الجناة الذين ما يزالون يسرحون ويمرحون بعيداً عن أيدي العدالة والقانون».

وطالبوا في ختام مذكرتهم فخامة رئيس الجمهورية والنائب العام بالتوجيه إلى الجهات المختصة والمعنية في محافظة ذمار بسرعة إلقاء القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل إحقاقا للحق وترسيخاً لهيبة ونفوذ الدولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى