مشعل: مؤتمر انابوليس مقدمة لحرب اميركية جديدة

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

> حذر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل أمس الإثنين من الاهداف التي يرمي اليها عقد الاجتماع الدولي حول النزاع الفلسطيني الاسرائيلي قبل نهاية السنة في الولايات المتحدة، معتبرا ان الغرض منه التغطية على حرب اميركية جديدة في المنطقة.

وقال مشعل "اللعبة الاستراتيجية الكبيرة (التي تلعبها الولايات المتحدة) هي مؤتمر انابوليس" قرب واشنطن والذي يهدف الى "التغطية على الحرب الاميركية المقبلة في المنطقة".

واضاف مشعل خلال مؤتمر صحافي في دمشق ان الولايات المتحدة "تحضر للعدوان على ايران وقد تطال سوريا وغزة وحزب الله" اللبناني.

وبشأن المؤتمر الوطني الذي كان مقررا عقده في 7 تشرين الثاني/نوفمبر في دمشق لمناهضة اجتماع انابوليس، قال مشعل ان المؤتمر "سيعقد بالتزامن مع انابوليس".

وشجبت حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ منتصف حزيران/يونيو، مرارا عقد الاجتماع الدولي الذي دعا اليه الرئيس الاميركي جورج بوش، داعية العرب عموما والفلسطينيين خصوصا الى مقاطعته.

وانتقد مشعل المفاوضات الجارية بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس، والتي قال انها تصب "في اجندة الولايات المتحدة"، مشيرا الى "مؤشرات لتنازلات خطيرة" في اطار ما وصفه بانه "لعبة كاذبة ومضللة" تلعبها الولايات المتحدة لتوهم العرب بان هناك ارادة لاقامة دولة فلسطينية.

واعتبر مشعل ان "الذهاب الى انابوليس تنازل تلقائي عن السقف العربي والفلسطيني" للسلام، مؤكدا ان "لا احد مفوض بتقديم اي تنازلات او بالنزول عن (الثوابت ..) مهما كان هذا الشخص .. في ظل الانقسام وغياب الوفاق الفلسطيني".

واضاف ان "الشعب الفلسطيني لا يقبل لاحد ان يدير المفاوضات على مستقبل القضية الفلسطينية في ظل اللعبة الاميركية".

وتابع "اخاطب الاخوة في رام الله: لعبتكم خطرة. لا تغامروا بمستقبلكم السياسي واتعظوا بابو عمار (ياسر عرفات) الذي انحاز الى الضمير الوطني".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى