طلاب في كلية المجتمع بردفان يتعرضون للحجز والتوقيف في النقطة

> الضالع «الأيام» خاص:

>
أفاد 16 طالباً في كلية المجتمع بردفان بتعرضهم للحجز والتوقيف في نقطة رأس نقيل الربض بمحافظة لحج من قبل مندوب النقابة وجنود النقطة وبشكل يومي منذ بداية العام الدراسي الجامعي وحتى صباح أمس الاول الاثنين.

وأوقف جنود النقطة الباص الخاص باثنين من زملائهم ولم يتم السماح لهم بالمرور سوى بعد دفع 300 ريال أمس الاول الاثنين عن الباص لمندوب نقابة الأجرة نصفها مُدون في سند والنصف الآخر بلا سند.

وقال الطلاب مساء أمس الأول لـ«الأيام» إن الشقيقين بكيل وحاشد «تكفلا بنقلنا نحن الطلاب الدراسين في الكلية الواقعة في الحبيلين على متن باصهما، ودونما أجرة تذكر، وذلك نظراً لظروفهم الصعبة وتقديرا لهم».

وقام والد الطالبين بدعم وتشجيع الطلاب بتوفير وسيلة النقل لهم بمعية ولديه اللذين يدرسان في الكلية (مساق بكالوريوس- لغة إنكليزية) الذي ليس مـتاحاً في الوقت الحاضر في كلية التربـية بالضالع، إلا أن هذه المكرمة تقابل بالاسـاءة اليـومية في النـقطة ووصلت إلـى حد حجز السائق حاشـد في حـاوية الدجاج.

وناشد الطلاب قيادة المحافظة والمجلس المحلي بمحاسبة مرتكبي هذه الأفعال التي لم تتوقف غير يوم واحد مروا فيه بسلام، مؤكدين أن الباص خصوصي وليس أجرة، ويفترض أن يقدم الشكر والعرفان لصاحبه على تحمله مهمة الطلاب لا مثلما هو حاصل معهم كل صباح يتعرضون فيه للإساءة والتأخير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى