عمال وموظفو الطرقات بإب يبدأون إضرابا عن العمل

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> بدأ موظفو وعمال الطرقات بمحافظة إب أمس الثلاثاء إضرابا عن العمل احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالبهم التي كان قد وجه بها وزير الأشغال العامة.

وأبلغ «الأيام» عدد من العمال والموظفين المضربين، أن الموظفين الرسميين لم يحصلوا على الفوارق والزيادات التي نصت عليها استراتيجية الأجور والمرتبات، كما أن بند العلاج الذي يتلقونه لا يتجاوز مبلغ (5) آلاف ريال.

وأشاروا إلى أن هناك متعاقدين منذ 15 عاما لا تصل مرتباتهم إلى (18) ألف ريال.

وقالوا:«العمال لدينا يعملون بالأجر اليومي وأجورهم ضئيلة جدا حيث يحصل الواحد منهم على 350 ريالا في اليوم قابلة للخصم وهم على هذا الحال منذ أكثر من (16) عاما، وعند استلامنا مرتب شهر اكتوبر تفاجأ الجميع بأن المبلغ الصافي الذي استلمه العامل وصل إلى (7) أو (10) آلاف ريال، وهو مبلغ لا يكفي لمتطلبات معيشة أسرة».

وأوضح هؤلاء المضربون أنه سبق لهم التخاطب مع محافظ إب وتوجيه عدد من الرسائل بشأن معاناتهم، لكنها لم تجد أية استجابة «كما أن هناك مضايقات وتهديدات يتعرض لها كل من يقوم بمتابعة حقوقه، وقد جرى في إطار هذه المعاملة القاسية تصدير وتحويل بعض من العاملين المتظلمين إلى محافظات بعيدة».

وقالوا:«إننا سنواصل الإضراب حتى يتم الاستجابة للمطالبنا وقد وجهنا رسالة إلى الوزير حول مطالبنا المتعلقة بالتوظيف الرسمي وزيادة أجور العاملين باليومية وغيرها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى