محكمة شرق تعز تعقد جلستها الثامنة لمحاكمة المتهمين في جريمة قتل الشيخ القيسي:محامو المتهمين لم يقدموا أي أدلة للدفاع عن موكليهم سوى المرافعات الختامية

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

>
حراسة أمنية مشددة خارج المحكمة
حراسة أمنية مشددة خارج المحكمة
وسط اجراءات أمنية مشددة وبعد اغلاق الشارع العام المؤدي الى محكمة شرق تعز الابتدائية كالعادة عقدت محكمة شرق تعز صباح أمس الاربعاء بمقر محكمة الاستئناف جلستها الثامنة برئاسة فضيلة القاضي يحيى عبدالوهاب الذاري، واصلت خلالها النظر في قضية مقتل الشيخ عبدالسلام حمود خالد القيسي.

وحضر الجلسة أمينا سر المحكمة نجيب عبدالله عبده نعمان ومنذر العزي وعضو النيابة العامة محمد عبدالنور البركاني ومحامي أولياء الدم عبدالعزيز سلطان الصوفي ومحامو الدفاع شرف الحسني وصادق الصبري وكامل العريقي وأولياء الدم وأقاربهم والمتهمون الثمانية.

الشيخ سعيد: جئنا لنعلن تضامننا جميعا ضد هذه الجريمة الشنعاء

وفي بداية الجلسة قدم محامي الدفاع صادق الصبري عن المتهمين الثاني والثالث والرابع مرافعة ختامية مكونة من 21 صفحة فقط.

كما تقدم محامي الدفاع كامل العريقي عن المتهم الأول مرافعة ختامية مكونة من ثماني صفحات، فيما اكتفى محامي الدفاع شرف الحسني عن المتهم الخامس وحتى الثامن بما قدمه في الجلسة السابقة واعتبره مرافعة ختامية.

وبالنسبة لمحامي أولياء الدم عبدالعزيز سلطان الصوفي فقد طلب منحه أجلاً لإحضار مرافعته الختامية في الجلسة القادمة، وقد استجابت المحكمة لطلب محامي أولياء الدم وأعلنت عن تأجيل الجلسة الى يوم بعد غد السبت .

على صعيد آخر استقبل الشيخ أحمد عبدالسلام القيسي بمقر اقامته بوادي التضامن الشيخ حمود سعيد المخلافي.

جانب من المتهمين
جانب من المتهمين
وكان الشيخ المخلافي قد وصل أمس الاربعاء على رأس موكب مهيب للإعلان عن تضامنهم ووقوفهم الكامل مع الشيخ أحمد عبدالسلام القيسي وكافة أبناء قبيلة الأقيوس في قضية مقتل الشيخ عبدالسلام حمود خالد القيسي.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال الشيخ حمود سعيد المخلافي: «جئنا اليوم بهذا الجمع الغفير الى وادي التضامن الذي اغتيل فيه الشيخ الشهيد الصائم عبدالسلام حمود خالد على يد من كان الأجدر والأحرى بهم حماية الوطن وان يؤمنوا الناس في الطرقات والممتلكات».

وأضاف: «جئنا لنعلن تضامننا جميعاً ضد هذه الجريمة الشنعاء التي أودت بروح شهيدنا، مطالبين في الوقت ذاته الجهات المختصة سرعة البت في القضية إحقاقاً للحق وتنفيذ الحكم في القتلة حتى يشعر الناس بالأمن والأمان في ظل تنفيذ الشرع والقوانين النافذة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى