دوري أبطال أوروبا:آرسنال ومانشستر يونايتد أول المتأهلين إلى الدور الثاني

> نيقوسيا «الأيام» أ.ف.ب:

>
الأسباني جيرار بيكيه يسجل أول أهدافه مع مانشستر
الأسباني جيرار بيكيه يسجل أول أهدافه مع مانشستر
بات مانشستر يونايتد وآرسنال الإنجليزيان أول المتأهلين إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوز الأول الساحق على دينامو كييف الأوكراني 4/صفر، وتعادل الثاني مع سلافيا براغ التشيكي صفر-صفر في الجولة الرابعة أمس الاربعاء.

في المجموعة السادسة، حسم مانشستر يونايتد تأهله بفوز ساحق على ضيفه دينامو كييف برباعية نظيفة محققا فوزه الرابع على التوالي.. وافتتح مانشستر يونايتد التسجيل في الدقيقة 31 عندما انبرى الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لركلة حرة تابعها الصربي نيمانيا فيديتش برأسه لترتطم برأس الارجنتيني كارلوس تيفيز وتتهيأ أمام الاسباني جيرار بيكيه الذي تابعها داخل المرمى (31).. وهو الهدف الاول لبيكيه مع مانشستر يونايتد.

وعزز تيفيز تقدم مانشستر يونايتد بهدف ثان من مجهود فردي رائع من منتصف الملعب ولعبة مشتركة مع واين روني عند حافة المنطقة أنهاها بتسديدة قوية داخل المرمى (37).

وأضاف مانشستر يونايتد هدفا ثالثا عندما مرر البرتغالي ناني كرة عرضية داخل المنطقة تابعها روني داخل المرمى (75)، قبل ان يختتم رونالدو التسجيل بهدف رائع قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة رافعا رصيده الى 4 أهداف في 4 مباريات.

واستفاد مانشستر يونايتد من تعادل سبورتينغ لشبونة البرتغالي مع ضيفه روما الايطالي 2-2 في لشبونة على ملعب «جوزيه الفالاده»..وعزز مانشستر يونايتد موقعه في الصدارة برصيد 12 نقطة مقابل 7 لروما و4 لسبورتينغ لشبونة، فيما يحتل دينامو كييف المركز الاخير من دون رصيد.

ومنح ماركو كاسيتي التقدم لروما من مجهود فردي رائع من خارج المنطقة حيث تلاعب بأكثر من مدافع وسدد كرة قوية في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس البرتغالي تياغو.. وأدرك البرازيلي ليدسون التعادل لسبورتينغ لشبونة عندما استغل خطأ من الحارس الكسندر دوني والمدافع الفرنسي فيليب مكسيس لقطع كرة عرضية فارتدت الى ليدسون أمام المرمى فلم يجد صعوبة في إيداعها داخله (22).

ومنح ليدسون التقدم لسبورتينغ بضربة رأسية من مسافة قريبة (64)، لكن الكلمة الاخيرة كانت لمدافع سبورتينغ لشبونة البرازيلي أندرسون بولغا الذي سجل خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الاخيرة من المباراة مدركا التعادل لروما.

وعلى ملعب جيرلان وضمن المجموعة الخامسة، حقق ليون الفرنسي فوزا مثيرا على شتوتغارت الالماني 2-4.

ومنح حاتم بن عرفة التقدم لليون اثر تلقيه كرة من السويدي كيم كالشتروم فسددها بقوة من حافة المنطقة داخل المرمى (6). وعزز السويدي كيم كالشتروم تقدم ليون بهدف ثان من تسديدة قوية من خارج المنطقة اثر تلقيه كرة من سيدني غوفو فتلاعب (15).

وقلص ماريو غوميز الفارق مستغلا كرة مرتدة من الحارس اثر تسديدة قوية لتوماس هيتسلسبرغر (16).

الفرنسي هنري يؤكد دخول الكرة مسجلاً الهدف الاول لبرشلونة
الفرنسي هنري يؤكد دخول الكرة مسجلاً الهدف الاول لبرشلونة
وأعاد بن عرفة الفارق إلى سابق عهده عندما سجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه من مجهود فردي رائع داخل المنطقة بعد تلقيه كرة من غوفو أنهاها بتسديدة قوية داخل المرمى (37).. وقلص غوميز الفارق مجددا في الدقيقة 56.. وأنقذ حارس مرمى ليون مرماه من هدف التعادل بتصديه لركلة جزاء لهيتسلسبرغر في الدقيقة 60.

ووجه البرازيلي جونينيو الضربة القاضية للضيوف لإدراك التعادل بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.. وهو الفوز الثاني على التوالي لليون الذي عزز موقعه في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف رينجرز الثاني ودخل دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة، فيما مني شتوتغارت بخسارته الرابعة على التوالي وخرج خالي الوفاض.

وعلى ملعب «نوكامب» وضمن المجموعة ذاتها، تغلب برشلونة الاسباني على رينجرز الاسكتلندي بهدفين نظيفين.

وبكر برشلونة بالتسجيل عندما مرر الارجنتيني ليونيل ميسي كرة رأسية عرضية تابعها الدولي الفرنسي تييري هنري داخل المرمى (6).. وعزز برشلونة تقدمه بهدف ثان عندما مرر هنري كرة الى البرازيلي رونالدينيو الذي لعبها مع ميسي فهيأها له الاخير داخل المنطقة فسددها بيمناه بيد أنها ارتدت من الحارس ألن ماكغريغور لتجد الارجنتيني الذي تابعها بسهولة داخل المرمى (43).

وفي المجموعة السابعة، قلب إنتر ميلان الايطالي تخلفه صفر/2 أمام سسكا موسكو الروسي الى فوز مثير 2-4.. ومنح البرازيلي جو التقدم لسسكا موسكو بعد مجهود فردي رائع من منتصف الملعب ولعبة مشتركة مع مواطنه الدولي فاغنر لوف فأطلق كرة قوية من خارج المنطقة في الزاوية اليمنى للحارس البرازيلي جوليو سيزار (23).. وعزز سسكا موسكو تقدمه بهدف ثان للوف إثر تلقيه كرة خلف المدافعين فتلاعب بالمدافعين مواطنه مايكون والكولومبي ايفان كوردوبا قبل أن يسدد كرة قوية من داخل المنطقة على يمين مواطنه سيزار (31).. وقلص انتر ميلان الفارق عبر السويدي زلاتان ابراهيموفيتش اثر متابعته من مسافة قريبة لكرة من ركلة حرة انبرى لها الروماني كريستيان تشيفو (32).

ونجح الارجنتيني استيبان كامبياسو في إدراك التعادل إثر تلقيه كرة داخل المنطقة من مايكون فسددها داخل المرمى (34).

ومنح كامبياسو التقدم لإنتر ميلان بتسديدة قوية من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة بالكعب من مواطنه خوليو سيزار بديل مواطنهما هرنان كريسبو (67)، قبل أن يحذو حذوه ابراهيموفيتش ويطمئن أنصار النادي بتسجيله الهدف الرابع بطريقة رائعة اثر تلقيه كرة من جوليو كروز فتلاعب بأحد المدافعين وسددها قوية من 20 مترا في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الروسي (76).

وفي اسطنبول، تغلب فنربغشة التركي على ايندهوفن الهولندي بهدفين نظيفين.

وانتظر فنربغشة الدقيقة 28 لافتتاح التسجيل اثر تسديدة قوية لكولن كاظم ريتشاردز من خارج المنطقة تابعها المدافع ديرك مارسيليس بالخطأ داخل مرمى فريقه. وأضاف سنتريك سميح الهدف الثاني من تسديدة قوية من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة من البرازيلي أليكس (30).

وفي المجموعة الثامنة، حقق آرسنال الأهم بانتزاعه التعادل السلبي من سلافيا براغ وبطاقة التأهل الى الدور الثاني.

ابراهيموفتش يسدد بقوة مسجلاً أجمل وأقوى أهداف جولة الأمس
ابراهيموفتش يسدد بقوة مسجلاً أجمل وأقوى أهداف جولة الأمس
وخاض آرسنال المباراة بتشكيلة جلها من الفريق الرديف قبل أن يشرك مدربه الفرنسي أرسين فينغر المهاجم التوغولي إيمانويل إيدبايور في ربع الساعة الاخير من دون أن تتغير النتيجة.

وفي بوخارست، خسر ستيوا بوخارست الروماني أمام أشبيلية الاسباني صفر/2.

ومنح البرازيلي ريناتو التقدم لاشبيلية مستغلا كرة مرتدة من الحارس الكولومبي روبنسون زاباتا اثر رأسية للدنماركي كريستيان بولسن (25).

وعزز ريناتو تقدم فريقه بهدف ثان بضربة رأسية من داخل المنطقة اثر تمريرة من خيسوس نافاس (65).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى