انفجار لغم أرضي وتدمير جرافة بوادي عابرين بالصبيحة

> القبيطة «ألأيام» أنيس منصور:

>
انفجر لغم أرضي مضاد للدبابات صباح أمس الأول الخميس بوادي عابرين بالصبيحة جنوب منطقة العند محافظة لحج وذلك أثناء مرور جرافة فوقه. وأدى الانفجار إلى تطاير الجانب الأيسر من الجرافة إلى مسافات بعيدة وأحدث فجوة كبيرة في الأرض. كما أدى الحادث إلى إلحاق إصابات بليغة بسائق الجرافة أحمد عبد محروس، وهو من مديرية دوعن بمحافظة حضرموت، فيما نجا من الحادث مواطنان كانا على مقربة من الجرافة.

وذكر لـ«الأيام» شهود عيان أن الجرافة كانت تقوم برفع أكوام (النيس) وإقامة مصدات السيول، وكانت تقدم هذه الخدمة للمزارعين مقابل أجر يومي. وقد جرى نقل المصاب إلى أحد مستشفيات عدن لتلقي العلاج.

ويعد هذا الحادث هو الرابع من نوعه في وادي عابرين، أسفر جميعها عن أربع وفيات وثلاث إصابات.

وأفاد مالك الجرافة بأن فريقاً من مكافحة الألغام وآخر من إدارة البحث والتحري الجنائي وصلا ظهر أمس الأول الخميس إلى موقع الانفجار. وقال مالك الجرافة بأن هذه الآلية هي مصدر رزقه، وقد فقدها بفعل انفجار اللغم، مطالباً رئيس الجمهورية ومحافظ لحج بتعويضه عما تكبده من خسائر.

من جهة ثانية ناشد مواطنو الصبيحة فريق نزع ومكافحة الألغام بتمشيط وادي عابرين من الألغام، نظراً لتكرار حوادث انفجارها.

وقد امتنع يوم أمس الجمعة عدد من مالكي الحراثات والجرافات من العمل في وادي عابرين تخوفاً من الألغام الأرضية التي تعد من بقايا حرب صيف 94م.

وعلمت «الأيام» أن كثيراً من مناطق الصبيحة مثل محصوص والضاحي بكرش مازالت الألغام تشكل خطراً عليها وعلى رعاة الأغنام والمزارعين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى