عشرات الجثث ملقاة في شوارع مقديشو بعد معارك

> مقديشو «الأيام» عويس يوسف:

>
صبي يجري نقل جثة على عربة خشبية يفسح الطريق لها الشقيق الأصغر للقتيل أمس
صبي يجري نقل جثة على عربة خشبية يفسح الطريق لها الشقيق الأصغر للقتيل أمس
قال شهود أمس الجمعة ان عشرات الجثث ملقاة في شوارع مقديشو بعد معركة بين القوات الاثيوبية مدعومة بالدبابات والمدفعية ومتمردين يقودهم إسلاميون في جولة جديدة من القتال خلفت أكثر من 40 قتيلا في يومين.

وقال سكان ووسائل إعلام صومالية ان القتلى بينهم ثمانية مدنيين قتلوا أمس الجمعة عندما سقطت قذيفة مورتر اثيوبية على سوق البكارة بالعاصمة الصومالية مما ادى الى تناثر أشلاء القتلى في المنطقة.

وشوهدت جثث 12 شخصا بينهم امرأتان في ضاحية توصف بأنها معقل للمسلحين في شمال المدينة حيث قام مسلحون بسحل جثث جنود اثيوبيين في الشوارع أمس الأول.

وقال محمد عبد الله وهو من سكان منطقة سقا هولاها لرويترز عبر الهاتف “بعض جثث القتلى تم التعرف عليها بواسطة اقارب.

وبعض الجثث مازالت ملقاة هنا.”

واستبعد الامين العام للامم المتحدة بان جي مون أمس الأول ارسال قوات حفظ سلام من الامم المتحدة الى الصومال قائلا ان هذا الامر غير واقعي وغير قابل للتنفيذ في خطوة يرجح أن تثير الفزع لدىالحكومة الانتقالية فيما تقاتل بمساعدة حلفائها الاثيوبيين متمردين بقيادة الإسلاميين.

وقال بان ان غياب الامن حال دون ارسال فريق فني لتقييم الموقف.

وفي احدث قتال قصف جنود المشاة الاثيوبيون الذين تعززهم الدبابات مواقع المسلحين في المدينة فيما رد المتمردون بنيران الاسلحة الآلية والقذائف الصاروخية.

ونقلت إذاعة شابيلي المحلية المستقلة عن سكان اتهامهم للقوات الاثيوبية بقصف بعض المناطق ذات الكثافة السكانية العالية في المدينة بلا تمييز.

وذكرت أنه عثر على 43 جثة على الأقل أمس الجمعة في مناطق تعرضت لهجمات عنيفة أمس الأول.

وقالت الأمم المتحدة أمس الجمعة إن 114 ألف صومالي آخر فروا بسبب المعارك في الأسبوع الماضي ليرتفع إجمالي عدد النازحين في أنحاء الصومال إلى 850 ألفا.رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى