لم تشهده المديرية من قبل ..مهرجان جماهيري تضامني حاشد تشهده الصبيحة

> طورالباحة «الأيام» وجدي الشعبي:

>
شهدت مديرية طور الباحة صباح يوم أمس السبت مهرجانا جماهيريا لم تشهده من قبل تضامنا مع أسر شهداء منصة الحبيلين ومسيرات الضالع واعتصام حضرموت والجرحى والمعتقلين على ذمة النضال السلمي دعت له اللجنة التحضيرية لمجلس تنسيق الفعاليات السياسية والمدنية في المديرية.

وفي المهرجان ألقى العقيد متقاعد أحمد علوان ثابت، رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين والمدنيين بطور الباحة كلمة حيا فيها المواقف البطولية لأبناء المديرية وكل المتضامنين مع اخوانهم في المحافظات الجنوبية كافة وعلى رأسهم المناضل الجسور حسن باعوم وناصر النوبة رئيس مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين والامنيين والمدنيين وكل من يقبعون في معتقلات السلطة بصورة منافية للقانون والدستور وكل الاعراف والمواثيق الدولية.

وألقى العميد متقاعد عمر سعيد سالم الصبيحي، كلمة مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين، داعيا أبناء المديرية الى مواصلة النضال السلمي حتى يتم انتزاع كافة حقوقهم السياسية والمدنية المشروعة.

وألقى الاخ أبوبكر الجبولي، أمين عام جمعية الشباب والعاطلين عن العمل كلمة دعا فيها شباب الصبيحة الى استلهام مواقف الشجاعة والالهام والاقدام من أجدادهم الاوائل الذين رفضوا الاسبتداد والظلم والقهر والاذلال وكانوا دائما في مقدمة الركب ولم يكونوا يوما ما خلفه.

وأردف قائلا:«ان تسول شبابنا اليوم بحثا عن لقمة عيش لهم في ظل العبث والاسراف بثروات ومقدرات الشعب يعد جريمة لا يمكن السكوت عنها».

ودعا الجبولي في ختام كلمته الى «التعاضد والاخاء لإيقاف العبث بثروات الوطن واعادة الحقوق المشروعة لأبناء الجنوب وتصحيح مسار الوحدة اليمنية التي تحولت الى ستار يتمترس خلفه ناهبو الارض وثروات الوطن وأملاك المواطنين».

ومن جانبه ألقى الشيخ رشاد راجح العطري، كلمة الشيوخ والاعيان في الصبيحة التي استنكر فيها ما وصفه بـ«النظرة العنصرية التي تقلل من وحدوية ووطنية أبناء الجنوب».

وقال: «إننا قد رفضنا الاشتراكي من قبل لبعض ممارساته الخاطئة وطمعا في تحسين الوضع، لكننا صدمنا بما هو أسوأ، ولذلك وجب علينا اليوم الاعتذار للاشتراكي والقول له عذرا أيها الحزب».

وقد ردد المحتشدون شعارات «بالروح بالدم نفديك ياجنوب»، «يمين الله ما تهدأ الارض والثروات منهوبة، نستلهم الاخلاص والمبدأ من المعتقل باعوم والنوبة»، «إخراج النوبة واجب علينا واجب».

وتلقى المشاركون في المهرجان برقيات تضامينة من العديد من الشخصيات السياسية منهم الإخوة علي منصر، عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني سكرتير أول منظمة الحزب بمحافظة عدن، وعلي السعدي، عضو مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين، والعميد متقاعد عيدروس حقيس، رئيس جمعية المتقاعدين في المناطق الوسطى بأبين، والناشط والكاتب السياسي أحمد عمر بن فريد، والناشط السياسي والحقوقي علي هيثم الغريب، وناصر الخبجي، عضو مجلس النواب والعميد قاسم الداعري، رئيس جمعية المتقاعدين بردفان ود.عبده المعطري، رئيس جمعية متقاعدي الضالع والمحامي عارف الحالمي، عضو هيئة الدفاع عن ناصـر النوبة.

كما تلقى المهرجان برقيات تضامنية من جمعيات العاطلين عن العمل في مديريات ردفان وكرش والمسيمير ومجلس تنسيق الجمعيات بلحج.

وفي ختام المهرجان ألقى الاخ أحمد سعيد حسن، سكرتير منظمة الحزب الاشتراكي بطور الباحة البيان الصادر عن الفعاليات المدنية والسياسية المشاركة في المهرجان.

وأعربت تلك الفعاليات في بيانها عن تضامنها المطلق مع كافة أقرباء ضحايا النضال السلمي، معلنة ادانتها أعمال القمع ضد المطالبين بحقوقهم.

واكدت ان الدفاع عن الحقوق والمكتسبات المنهوبة تتطلب الالتفاف الجماهيري ونبذ العنف والثأرات والاقتتال الداخلي.

وألقيت المهرجان ايضا كلمة المتقاعدين في منطقة الصبيحة ألقاها الاخ علي عبدالله.

الجدير ذكره ان المشاركين في المهرجان اكتشفوا وجود أحد الأشخاص، الذي تم ضبطه يقوم بالتصوير خلسة من على سقف أحد المحلات القريبة من المهرجان، مما أثار غضب الموجودين الذين كادوا يبطشون به لولا تدخل الأمن وبعض الشخصيات الاجتماعية في المنطقة الذين سارعوا الى انقاذه وانتشاله من بين أيديهم خاصة بعد علمهم ان المذكور من خارج المنطقة ويقوم بمهمة أمنية سرية خارجة عن قوانين ولوائح الاعتصامات والمظاهرات السلمية المكفولة ولغرض التقاط صور لبعض الشخصيات المشاركة في الفعالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى