باب الحارة يستعد لرمضان القادم بانتاج ميسلون بدلاً من عاج

> «الأيام» عن « الرياض»:

> يتابع المخرج السوري بسام الملا هذه الأيام آخر الاستعدادات للبدء بتصوير مسلسل (باب الحارة) في جزئه الثالث الذي سيعرض في رمضان القادم، وذكر في تصريح خص به ثقافة اليوم أن المسلسل سيبدأ تصويره في الشهر الثاني من العام القادم “2008” بعد أن تم تحديد الشخصيات والممثلين وبقية طواقم العمل من فنيين وتقنيين، وقال الملا: (الآن نحن بصدد كتابة القصة للجزء الثالث ونعمل عليها منذ أن تم الاتفاق بيني وبين الوليد بن إبراهيم رئيس مجلس إدارة مجموعة mbc في الخامس من رمضان الماضي عندما سألني هل نستطيع صناعة الجزء الثالث بنفس الروح والقدرات لتقديم عمل مميز كسابقة في الجزأين الأول والثاني).

وذكر بسام الملا أن الجزء الثالث سيكون من إنتاج شركة “ميسلون” السورية التي يمتلكها، وقال: (صناعة الجزء الثالث ربما تكون أصعب وذلك لتعلق المشاهدين بالجزأين السابقين وهذه مسئولية كبيرة تفرض علينا تقديم خلاصة خبراتنا لصنع مسلسل جيد ومتقن يليق بالمشاهدين، خاصة وأن الجزء الأول والثاني حازا التميز والتكريم من قبل الجمهور والنقاد وجهات حكومية ذات صلة بالفن والثقافة).

وعن الشخصيات في الجزء الثالث وهل ستكون هناك شخصيا جديدة علق بسام الملا بقوله أن الشخوص والأبطال في العمل باقين كما هم ولكن سيكون هناك تحول جوهري في القصة. أما الأخوة بين الحارات فستبقى كما كانت العمود الرئيسي في العمل عدا الدعم للمقاومة وتكوين شخصية المرأة العربية وإطلاعها وثقلها في المجتمع في ذلك الوقت، وهذه المحاور سنحرص على أن تكون في إطار درامي مثير. نحن في الجزء الثالث نمثل كافة الجوانب الاجتماعية والسياسية بشكلها المميز). وعن قضية النزاع مع شركة عاج للإنتاج التي قدمت باب الحارة في جزئيه الأول والثاني قال: (لا توجد هناك قضايا أو مشاكل وإنما رأي تقبلناه منهم وهم كذلك تقبلوا رأينا، فنحن نعمل في صالح الدراما السورية التي وصلت إلى مرتبة عالية في السنوات الأخيرة بفضل تكاتف الجميع واستغلال الفرص والقدرات).

وأضاف قائلاً: (إن شركة عاج للإنتاج قدمت مشكورة الجزأين السابقين بالشكل الذي نريده وهي ساعية لتقديم الأفضل ونحن كذلك والاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية، وهم تقبلوا أن ننتج العمل في مكان آخر ومؤسسة أخرى).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى