بطولة الماسترز للسيدات:هينان تحتفظ باللقب

> مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> احتفظت البلجيكية جوستين هينان بلقبها بطلة لبطولة الماسترز لكرة المضرب التي تقام في مدريد، بفوزها على الروسية ماريا شارابوفا 7-5 و7-5 و6-3 أمس الأحد في المباراة النهائية.

وهو الفوز الخامس والعشرون على التوالي لهينان التي ظفرت بلقبها العاشر لهذا الموسم والتاسع والثلاثين في مسيرتها المتوجة بسبعة ألقاب ضمن البطولات الكبرى (رولان غاروس 2003 و2005 و2006 و2007 وفلاشينغ ميدوز الاميركية عامي 2003 و2007 وملبورن الاسترالية عام 2004).

وأكدت هينان تفوقها على شارابوفا التي فازت بلقب هذه البطولة عام 2004، إذ حققت فوزها السادس على الروسية التي كانت تسعى للقبها الثاني لهذا الموسم والسابع عشر في مسيرتها، في 8 مواجهات جمعتهما حتى الآن.

نادال يبدأ مسيرته في كأس الأساتذة بفوز صعب على جاسكيه

استهل لاعب التنس الأسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم مسيرته في بطولة كأس الأساتذة المقامة حاليا في مدينة شنغهاي الصينية بفوز صعب على الفرنسي ريشار جاسكيه 6/3 و6/3 و6/4 أمس الأحد في افتتاح مباريات المجموعة الذهبية بالدور الاول للبطولة.

كما شهدت الجولة الاولى من مباريات المجموعة أمس فوز الاسباني الآخر ديفيد فيرر على الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

ونجح نادال في تحويل تخلفه بالمجموعة الاولى إلى فوز ثمين بحسم المجموعتين الثانية والثالثة لصالحه ليحتل المركز الثاني في المجموعة خلف مواطنه ديفيد فيرر الذي تغلب على الصربي نوفاك ديوكوفيتش 6/4 و6/4 أمس في المباراة الثانية بنفس المجموعة.

ونجح فيرر في الاختبار الاول له بهذه البطولة التي يشارك فيها للمرة الاولى.

والفوز هو الرابع لنادال في أربع مواجهات مع جاسكيه الذي يشارك للمرة الاولى في هذه البطولة التي تقام سنويا في ختام موسم بطولات المحترفين بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين على مدار الموسم .. واحتاج نادال /21 عاما/ إلى المجموعة الاولى من المباراة ليدخل في أجواء البطولة حيث خسر المجموعة الاولى من المباراة قبل أن يستعيد توازنه ويحقق الفوز على ديوكوفيتش /21 عاما/ باللقاء الذي استغرق ساعتين وخمس دقائق.

ولم يظهر تأثر نادال كثيرا بالإصابة في الركبة التي أفسدت عليه وحرمته من بطولات عديدة في أواخر صيف هذا العام وفي فترة الخريف .. وسيصبح نادال هو أول لاعب منذ بدء تصنيف محترفي التنس عام 1973 ينهي موسمه في المركز الثاني بالتصنيف على مدار ثلاثة مواسم متتالية وذلك خلف السويسري روجيه فيدرر المصنف الاول على العالم الذي ينهي الموسم الحالي على قمة التصنيف للعام الرابع على التوالي.

وقال نادال الذي توج هذا العام بلقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) ثاني بطولات «جراند سلام» الأربع الكبرى للموسم الثالث على التوالي:«كنت متوترا بعض الشيء في بداية المباراة فقد بدأت المباراة متأثرا ببعض الشكوك لكنني بدأت اللعب بقوة في المجموعة الثانية من المباراة وكانت الراحة التي حصلت عليها في بداية هذه المجموعة مهمة للغاية وأنهيت المباراة بشكل أفضل مما بدأتها به».

وقال جاسكيه الذي تأهل للبطولة الحالية قبل أسبوع واحد فقط من خلال نتائجه في بطولة باريس للأساتذة «نادال لم يلعب بشكل رائع لكنه مقاتل.. لقد فقدت بعض الضربات وعندما يحدث ذلك أمام لاعب مثل نادال فإن المجموعة تنتهي لصالحه .. وكان يجب أن أقدم أداء قويا في المباراة حتى أتغلب عليه».. وتأهل نادال لبطولة كأس الاساتذة للمرة الاولى في عام 2005 لكنه انسحب قبل مباراته الاولى في البطولة بسبب الإصابة كما خسر أمام فيدرر في الدور قبل النهائي للبطولة الموسم الماضي».

وقال نادال في تعليقه على استمراره في المركز الثاني خلف فيدرر طوال ثلاث سنوات «لقد اقتربت منه في العام الحالي ولكن الفارق ما زال 995 نقطة في التصنيف العالمي وهو فارق كبير ولذلك فإنني لم أقترب منه كثيرا حتى الآن»..ويبدأ فيدرر رحلة الدفاع عن لقبه في البطولة الحالية اليوم الإثنين عندما يلتقي في افتتاح مباريات المجموعة الحمراء مع الشيلي فيرناندو جونزاليس الذي خسر جميع مبارياته العشر السابقة مع فيدرر.

وستكون المباراة بينهما اليوم مواجهة مكررة لنهائي بطولة استراليا المفتوحة في يناير الماضي.

وتوج فيدرر بلقب بطولة كأس الأساتذة في العام الماضي للمرة الثالثة في السنوات الأربع الماضية .. وقال ديوكوفيتش بعد الهزيمة أمام فيرر:«لم يكن يومي..إنها الرياضة .. علينا جميعا أن نعتاد الانتصارات والهزائم .. لقد كنت المرشح الأقوى في هذه المباراة لكنه (فيرر) أظهر أنه لاعب كبير واستحق الفوز بالتأكيد .. لم أقدم المستوى الذي كان ينبغي أن أقدمه .. لكن الفرص ما زالت قائمة في التأهل للدور قبل النهائي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى