أمل كعدل .. نجمة يمنية في (بين جيلين) في الفضائية القطرية

> عدن «الأيام» خاص:

> استضافت الفضائية القطرية مساء الخميس 11/1 في برنامجها الشهير (بين جيلين) مطربة اليمن الأولى الفنانة القديرة أمل كعدل والفنان الشاب رمزي، وبرنامج (بين جيلين) يعتمد على المواجهة بين فنانين اثنين الأول من جيل الكبار والآخر من جيل الشباب، في محاولة للتواصل بين الجيلين وإعطاء جيل الشباب صورة عن ما قدمه جيل الكبار وما عانوه خلال مشوارهم الفني وأسباب تالق عطائهم حتى اليوم وبالتالي يتعرف جيل الكبار على ما يواجهه الفنانون الشباب ليستفيدوا من تجربته وخبرته في عالم الفن .

وفي البرنامج تألقت أمل كعدل وإلى جانبها الفنان الشاب رمزي وكانت أمل تلقائية في الحديث رغم الأسئلة المحرجة التي تطرح على ضيوف البرنامج عادة كما غنت بكفاءة واقتدار رغم الوعكة الصحية التي ألمت بها خلال سفرها إلى الدوحة .

وفي تصريح لـ«الأيام» قالت أمل إنها سعيدة جداً بهذه المشاركة في هذا البرنامج الجميل الذي يهدف إلى التعريف بالفنانين العرب الكبار والشبان على السواء، معربة عن شكرها للفضائية القطرية ولأسرة البرنامج متمنية أن تتاح الفرصة لكل الفنانين للمشاركة في هذا البرنامج وغيره من البرامج الفنية الناجحة في الفضائيات العربية.. راجية أن تتمكن الفضائية اليمنية من تقديم برامج فنية في هذا المستوى الرائع في التقديم والإعداد والإخراج.

ومن الواضح أن برنامج (بين جيلين) يولي عناية خاصة بالفن اليمني والفنانين اليمنيين ففي حلقة سابقة استضاف فنان اليمن الكبير فرسان خليفة والفنانة الشابة روينا رياض، وعبدالرحمن الأخفش ورويدا رياض، ويتبقى على الإعلام اليمني أن يقوم بالتعريف بفنانيه الحقيقين من الكبار والشبان الذي يستحقون بجدارة الانتشار عربياً من خلال الفضائية اليمنية أولاً.

وكانت صحيفة «الراية» القطرية في عددها (9308) بتاريخ 11/1 قد نشرت مقالاً بعنوان «الغناء اليمني ضيف (بين جيلين) بالفضايئة القطرية» قال كاتبه إن أمل كعدل تعد أحد أهم الرموز في الأغنية اليمنية والتي اشتهرت بعدد من الأغاني التي يحفظها الجمهور عن ظهر قلب قدمتها خلال مشوارها الفني الطويل كما شاركت في الكثير من المهرجانات وأعياد اليمن الوطنية ولقيت التكريم في العديد من الفعاليات الداخلية والخارجية. وعن رمزي قال إنه يمثل جيل الشباب ويعد من الأصوات اليمنية القادمة بقوة ويحظى برعاية واحتضان من الفنان الكبير كرامة مرسال وإشادة من الفنان الكبير أبوكر سالم .

وفي حديث هاتفي قال الملحن القدير أحمد المحسني إن أمل كعدل لقطة من اللقطات الفنية المضيئة التي لا تتكرر وأنها مع مرور الوقت تزداد تعتقا وتألقاً وإنه لم يقابل في حياته غير قمتين فنيتين نسائيتين وحيدتين هما الفنانة الكبيرة الراحلة رجاء باسودان ومن بعدها أمل كعدل التي أعطاها الله صوتاً قوياً وعذباً وهو صوت (سوبرانو) لا يمتلكه إلا الفنانون الكبار في الوطن العربي .

وعن مشاركة أمل كعدل في البرنامج قال الفنان عباد الحسيني:«ظهرت أمل كعدل كما تعودنا عليها بابتسامتها التي لا تفارقها ورقة صوتها وتمكنها الجيد من فرض نفسها على المشاهدين كفنانة كبيرة وكبيرة جداً في قلوبنا جميعاً، وأثبت فنانتنا القديرة للمشاهد العربي واليمني أنها بالفعل فنانة اليمن الأولى دون منازع و(الذي ما يعجبه يشرب من البحر)» .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى