دراسة ..الحمية الغذائية أكثر قسوة على من يأكلون بشكل انفعالي

> شيكاجو «الأيام» رويترز:

> قال باحثون أمريكيون إن من يأكلون بشكل انفعالي وهم أولئك الذين يفرطون في تناول الطعام حين يشعرون بالوحدة أو الاكتئاب يميلون الى فقد أقل كمية من الوزن ويكونون في أتعس أحوالهم حين يبتعدون عن الطعام.

وأضافوا في تقرير صدر الخميس الماضي ان هذه الدراسة تفسر على الارجح لماذا يعود وزن كثير من الناس الذي ينقص الى ما كان عليه.

وقالت هيثر نايمير باحثة البدانة بكلية طب وارين البرت ومستشفى مريام بجامعة براون في بيان “وجدنا ان من يذكر انه يكثر أكله استجابة لأفكار وأحاسيس يفقدون أقل وزن.”

أضافت نايمير التي نشرت دراستها في دورية البدانة (اوبيسيتي) قائلة “من بين أنجح الخاسرين للأوزان فإن من يذكر انهم يأكلون بشكل انفعالي هم الأكثر استعادة لأوزانهم على الارجح.”

وشملت الدراسة 286 من الرجال والنساء الذين يعانون زيادة في الوزن وشاركوا في برنامج سلوكي لخفض الوزن.

وشملت مجموعة ثانية ما يزيد على 3300 بالغ ممن فقدوا نحو 13.5 كيلوجرام على الاقل واستمروا بالوزن الجديد لمدة عام على الاقل.

وحللت نايمير وفريقها ردود المشاركين في استفتاء بشأن الابتعاد عن الأكل.

وركزوا على الذين يأكلون بسبب التأثيرات الخارجية مثل الناس الذين يأكلون الكثير في الحفلات والناس الذين يأكلون بسبب نوازع داخلية مثل الشعور بالوحدة او الرغبة في مكافأة الذات.

ووجد الباحثون انه كلما زادت كمية الطعام التي يتناولها الانسان لأسباب داخلية قلت كمية الوزن التي يفقدها بمرور الوقت.

وقالت نايمير “تشير نتائجنا الى اننا نحتاج الى اعطاء مزيد من الاهتمام للأكل الانفعالي أو للأفكار التي تلعب دورا بارزا بوضوح في فقد الوزن.”

ومولت الدراسة عن طريق منحة من المعاهد القومية الامريكية للصحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى