بطولة أسبانيا:ريال يستعيد توازنه بعد مباراة «مجنونة» وأتلتيكو مدريد يتنازل عن مركزه الخامس

> مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
استعاد ريال مدريد حامل اللقب والمتصدر توازنه بعد مباراة «مجنونة» فاز في نهايتها على ضيفه مايوركا 4-3 أمس الاحد في المرحلة الثانية عشرة من بطولة اسبانيا لكرة القدم التي افتتحت أمس الأول بخسارة برشلونة أمام خيتافي صفر-2 وفوز فالنسيا على مورسيا 3/صفر.

وشهدت جماهير «سانتياغو برنابيو» تسجيل 3 أهداف في أقل من 5 دقائق، فافتتح البرازيلي روبينيو التسجيل لريال في الدقيقة 12 بعدما مرر الكرة بكعب قدمه إلى مواطنه مارسيلو ثم توغل داخل المنطقة ليرتقي لعرضية لعبها الاخير، ويحولها برأسه إلى داخل شباك الحارس الارجنتيني جرمان لوكس.

وسرعان ما عاد الضيف إلى المسافة ذاتها مع الفريق الملكي بهدف سجله فرناندو فاريلا في الدقيقة 14، مستفيدا من خطأ المدافع مارسيلو الذي أخفق في التعامل مع تمريرة أرييل إيباغازا، فخطف فاريلا الكرة وتجاوز الحارس ايكر كاسياس قبل أن يسدد في الشباك الخالية.

وجاء رد ريال سريعا وعبر روبينيو مجددا بعد تمريرة من الهولندي ويسلي شنايدر (17)، قبل أن يدرك فاريلا نفسه التعادل في الدقيقة 38 بتسديدة صاروخية أطلقها بيمناه من خارج المنطقة إلى الزاوية اليمنى العليا لكاسياس.

وفي الشوط الثاني، وجد ريال مدريد نفسه متأخرا بتسديدة مماثلة من خارج المنطقة كان صاحبها هذه المرة دانيال غيزا الذي أسكن الكرة في الزاوية اليمنى العليا لكاسياس (39)، رافعا رصيده 7 أهداف.

وعاد ريال ليدرك التعادل بواسطة راوول غونزاليز بعدما توغل روبينيو داخل المنطقة قبل أن يمرر لقائد الفريق الذي لم يجد أي صعوبة في إيداع الكرة داخل الشباك من مسافة قريبة (64)، رافعا رصيده إلى 6 أهداف.

واستمر مهرجان الأهداف حيث أعاد الهولندي رود فان نيستلروي ريال إلى المقدمة مجددا بتسديدة أطلقها بيمناه من وسط المنطقة إلى الزاوية اليمنى الأرضية للحارس لوكس، اثر تمريرة من راوول، ليرفع رصيده إلى 6 أهداف ويمنح فريقه نقاط المباراة الثلاث، ليعوض بالتالي خسارته في المرحلة السابقة أمام اشبيلية (صفر-2) ويبتعد في الصدارة بفارق 4 نقاط عن برشلونة .

وعلى ملعب «المتوسط»، فرط أتلتيكو مدريد في فرصة استعادة نغمة الفوز بعد خسارته في المرحلة السابقة 3-4 أمام فياريال، واكتفى بنقطة واحدة من مباراته ومضيفه الميريا بالتعادل معه صفر-صفر..فرفع رصيده إلى 21 نقطة، ليتخلى عن مركزه الخامس لمصلحة اسبانيول الذي تغلب بدوره على ضيفه أتلتيك بلباو بهدفين سجلهما راوول تامودو (40)، وهو السادس له، وكاريون إيتور أوسيو (90 خطأ في مرمى فريقه)، مقابل هدف لإيغور غابيلوندو (3).

وفرط سرقسطة بتقدمه على ضيفه ريال بيتيس وخسر بهدف سجله الارجنتيني اندريس داليساندرو (35)، مقابل هدفين للارجنتيني الآخر ماريانو بافوني (81 و90).

فاستفاد راسينغ سانتاندر من خسارة سرقسطة ليصبح سابعا بعد فوزه على مضيفه ديبورتيفو كورونا بهدف سجله البلجيكي محمد تشيته (68).

وعاد ريكرياتيفو هويلفا إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه منذ المرحلة الخامسة وحقق فوزه الثالث على حساب ضيفه أوساسونا بهدف سجله البرتغالي كارلوس مارتنز (70).

وواصل بلد الوليد صحوته بعد أن فاز في المرحلة السابقة على سرقسطة، وحقق فوزه الثالث (مقابل 5 هزائم و4 تعادلات) بتغلبه على ضيفه ليفانتي متذيل الترتيب بهدف سجله جوناثان سيسما غونزاليز (64).

الأهلي المصري يطالب الكاف بالتحقيق مع العرجون

أرسل النادي الأهلي المصري مذكرة إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) يطالبه فيها بإجراء تحقيق فوري وموسع بشأن تجاوزات الحكام وأخطائهم ضد الأهلي في مباراتي الذهاب والإياب بالدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

وانتهت المباراتان بتعادل الفريقين سلبيا في مباراة الذهاب على ستاد سوسة الاولمبي وهزيمة الأهلي 1/3 على ملعبه باستاد القاهرة إيابا الجمعة الماضية.

وطالب الاهلي الكاف بضرورة التحقيق السريع في أخطاء الحكام في المباراتين للحفاظ على سمعة التحكيم الافريقي مشيرا إلى أن الاهلي لم يعترض من قبل على التحكيم ولكن أخطاء الحكمين الكاميروني إيفيهي ديفين والمغربي عبد الرحيم العرجون اللذين أدارا مباراتي الذهاب والاياب على الترتيب فاقت التقدير البشري وكان فيها ظلم واضح للاهلي في المباراتين.

وأوضح الاهلي أنه في لقاء الذهاب على سبيل المثال تغاضى الحكم الكاميروني عن ضربة جزاء واضحة للأهلي والأكثر من ذلك أنه أشهر البطاقة الصفراء في وجه محمد بركات لاعب الأهلي بدلا من منحه ضربة الجزاء مما تسبب في غياب اللاعب عن صفوف الاهلي في مباراة الإياب بالقاهرة للإيقاف بسبب حصوله على الإنذار الثاني.

وأضاف الاهلي في مذكرته أن الظلم الواضح استمر في لقاء الإياب حيث تجاهل العرجون ضربتي جزاء واضحتين تماما للأهلي ولم يخرج البطاقات الصفراء والحمراء المستحقة تجاه لاعبي النجم الساحلي الذين تمادوا في السقوط على الأرض دون داع وفي استخدام الخشونة مع لاعبي الاهلي في ظل عدم توفير العرجون للحماية الكافية للاعبي الاهلي.

كما أشار الاهلي في مذكرته إلى أن العرجون لم يتخذ الإجراء القانوني تجاه لاعب النجم الذي وجه إشارات خارجة وخادشة للحياء إلى الجماهير واللاعبين في الملعب وكان يستحق الطرد خاصة وأن ذلك كان على مرأى ومسمع من الجميع وهو ما يظهره شريط الفيديو الخاص بالمباراة والذي يطالب الاهلي مسئولي الكاف بالرجوع إليه لاكتشاف الظلم الواضح من جانب العرجون الذي يتهمه الأهلي بالتعنت المتعمد ضده.

وأكد الأهلي في مذكرته أنه يهيب بالاتحاد الافريقي سرعة التحقيق بهذا الشأن للحفاظ على سمعة الكرة الافريقية والتحكيم الافريقي خاصة وأنه يقدر جهود الكاف المخلصة في العمل على ارتقاء اللعبة وارتفاع مستوى جميع عناصرها.

الجدير بالذكر أن مسئولي الاهلي يثقون تماما في أن العرجون تأثر فعليا بالحملة التي شنتها عليه وسائل الإعلام والصحف التونسية قبل المباراة والتي اتهمته فيها بالتحامل على الفرق التونسية في وقائع سابقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى