الشرطة تصدر لائحة ب "الرذائل" التي ستحاربها

> طهران «الأيام» ا.ف.ب :

>
اصدرت الشرطة الايرانية لائحة ب "الرذائل" التي ستحاربها في اطار حملتها على "التصرفات التي تمس بالامن الاجتماعي" ولا سيما انتهاكات الزي الاسلامي.

وتدخل اللائحة التي تضم مكافحة الابتزاز وتهريب المخدرات، في تفاصيل الملابس التي تعتبر غير محتشمة على ما ذكرت صحيفة "جمهوري اسلامي" المحافظة.

ونشرت اللائحة بعد اسبوع على طلب مرشد الجمهوري اية الله علي خامنئي من الشرطة مواصلة حملة تهدف الى تعزيز "الامن الاجتماعي" بوشرت في نيسان/ابريل.

ولفتت اللائحة خصوصا الى "الملابس غير المحتشمة مثل المعاطف والسراويل القصيرة الضيقة والمشقوقة والشفافة".

ويحظر وضع الجزمات التي لا تغطيها السراويل حتى اسفل القدم واعتمار القبعات او اغطية الرأس "التي لا تغطي الشعر والرقبة كليا" فضلا عن "التبرج المبالغ به الذي يخدش الحياء العام".

واللائحة موجهة الى النساء والرجال على حد سواء عبر "منع ارتداء الملابس على الطراز الغربي ووضع شعارات فرق منحرفة" في اشارة مثلا الى موضة موسيقى الراب.

وعلى النساء الايرانيات شأنهن في ذلك شأن الاجنبيات ارتداء الحجاب الاسلامي منذ الثورة الاسلامية العام 1979. لكن في السنوات الاخيرة سجل تراخ ولا سيما في وضع الحجاب.

والحملة الحالية هي الاطول والاكثر صرامة مقارنة مع السنوات الاخيرة. ورغم ذلك لا يزال عدد كبير من النساء والشابات لا يضعن الحجاب "بشكل محتشم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى