سريلانكا تقول ان 12 متمردا قتلوا في معارك

> كولومبو «الأيام» رويترز :

>
قال الجيش أمس الإثنين إن جنودا سريلانكيين قتلوا 12 من متمردي النمور التاميل في اشتباكات في شمال الجزيرة مع تصاعد الحرب الاهلية المتجددة.

وكانت هذه الاشتباكات في منطقة فافونيا الشمالية وامبارا الشرقية أمس الأول هي الاحدث في القتال الذي يزداد عنفا بين قوات الحكومة ومقاتلي جبهة نمور تحرير تاميل ايلام.

وقال متحدث في المركز الإعلامي للامن الوطني "ردت القوات على نيران المورتر التي اطلقها ارهابيون في فافونيا واعترضت اتصالات للجبهة اكدت مقتل ثلاثة ارهابيين."

وقال الجيش ايضا انه في منطقة امبارا الشرقية قتلت قوات شرطة خاصة ثلاثة اعضاء في مجموعة من متمردي نمور التاميل حاولوا القاء قنبلة يدوية عليها.

واضاف الجيش انه تم العثور على ست جثث لمتمردات من نمور التاميل خلال عملية تفتيش في فافونيا في اعقاب هجوم حكومي علىموقع محصن للمتمردين.

ولا يوجد تأكيد مستقل لعدد الاشخاص الذين قتلوا في الاشتباك ولا ما وقع بالضبط. ويقول محللون عسكريون ان الجانبين يميلان الى المبالغة في خسائر عدوه والتقليل من خسائره.

وجاء الاشتباك بعد معركة رئيسية في شبه جزيرة جافنا يوم الاربعاء قال الجيش انه قتل فيها 60 من المتمردين. وقال النمور ان 20 جنديا قتلوا واصيب اكثر من 100 في الاشتباك بينما قتل واحد فقط من مقاتليهم.

وقتلت غارة جوية يوم الثاني من نوفمبر تشرين الثاني زعيم الجناح السياسي للنمور في ضربة شديدة لآمال وضع نهاية قريبة للصراع المستمر منذ 20 عاما.

وشن الجيش هجوما لطرد المتمردين من منار بعد ان طردهم في وقت سابق من العام الحالي من اراضي الادغال التي كانوا يسيطرون عليها في الشرق.

وقتل حوالي خمسة آلاف شخص في القتال الناشب بين الجيش ومقاتلي جبهة نمور تحرير ايلام منذ اوائل عام 2006,ولقي حوالي 70 الف شخص حتفهم واضطر مئات الآلاف الى النزوح منذ اندلاع الحرب في عام 1983.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى