دوري أبطال آسيا:لقب أول لاوراوا الياباني أو اصفهان الايراني غدا

> سايتاما (اليابان) «الايام الرياضي» ا.ف.ب :

>
يتوج أوراوا رد دايموندز أو اصفهان الايراني بطلا لدوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخه عندما يلتقيان في إياب الدور النهائي على ملعب سايتاما في اليابان.

وتعادل الفريقان 1-1 ذهابا في اصفهان الاربعاء الماضي.. ولم يسبق لأي فريق ياباني أو إيراني أن أحرز لقب بطل المسابقة التي انطلقت بحلتها الجديدة عام 2003، إذ توج العين الاماراتي بطلا للنسخة الاولى، قبل أن يخلفه الاتحاد السعودي عامي 2004 و2005، ثم شونبوك موتورز الكوري الجنوبي العام الماضي (على حساب الكرامة السوري).

وسيحصل بطل المسابقة على فرصة تمثيل القارة الآسيوية في بطولة العالم للاندية المقررة في ديسمبر المقبل في اليابان. وكان اتحاد جدة خاض غمار النسخة الماضية أواخر العام الماضي في طوكيو ووصل إلى الدور نصف النهائي قبل أن يخسر أمام ساو باولو البرازيلي الذي عاد وأحرز اللقب.

وتبدو حظوظ أوراوا أفضل من ضيفه الإيراني كونه لم يخسر أي مباراة على أرضه في البطولة، فقد تصدر ترتيب المجموعة الخامسة في الدور الأول أمام سيدني الاسترالي وبيرسيك كيديري الاندونيسي وشنغهاي شنهوا الصيني، ثم تخطى شونبوك موتورز الكوري الجنوبي بطل النسخة الماضية بفوزه عليه 2-1 ذهابا و2-صفر إيابا في ربع النهائي، وأخرج سيونغنام شونما الكوري الجنوبي أيضا من نصف النهائي بفوزه عليه 5-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما ذهابا وايابا 2-2..قدم الفريق الياباني عرضا لافتا منذ بداية الموسم توجها بالوصول إلى الدور النهائي، وكان أفضل من مضيفه اصفهان في مباراة الذهاب الأربعاء الماضي حيث حصل على عدد لا بأس به من الفرص في الشوط الاول ونجح في افتتاح التسجيل عبر البرازيلي روبسون بونتي، لكنه تراجع تماما الى الدفاع في الشوط الثاني فسمح للإيرانيين بإدراك التعادل وبالتحكم بالمجريات,وارتبك دفاع أوراوا في بعض فترات الشوط الثاني نتيجة الضغط الايراني.

لكن الفريق الياباني يكون خطيرا جدا بين جمهوره، وهو يمتاز بسرعة لاعبيه خصوصا في حالة الارتداد من الدفاع الى الهجوم لتنفيذ المرتدات..أما اصفهان الذي يعول على بنية لاعبيه الجسدية، فإنه مطالب بالتسجيل لأن انتهاء المباراة بالتعادل السلبي يعني تتويج أوراوا باللقب، ولذلك فإن مدربه الكرواتي لوكا بوناسيتش يدرك تماما أن الهجوم الضاغط منذ البداية سيكون خير وسيلة لمفاجأة أصحاب الارض وهز شباكهم.

يذكر أن اصفهان كان اختبر التعادل مع فريق ياباني آخر هو كاواساكي فرونتال في ربع النهائي بنتيجة صفر-صفر في الذهاب والإياب قبل أن يتغلب عليه 5-4 بركلات الترجيح.

يعتمد بوناسيتش على عدد من النجوم البارزين في صفوف فريقه في مقدمتهم محمود كريمي وجلال أكبري وأمير حسين زادة ومحرم نافيديكا والعراقيان عماد محمد وعبد الوهاب أبو الهيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى