مدير قطاع التلفزيون - القناة الثانية لـ«الأيام»:وفد من قناة فرنسا الدولية سيقوم بتدريب الكوادر في القناة (يمانية)

> عدن «الأيام» أمل عياش:

> بدا البث التجريبي لقناة (يمانية) الفضائية يوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2007م الساعة العاشرة وسبع عشرة دقيقة مساء صوت وصورة وبشكل جيد على القمر عربسات بدر (4)وMH2 تردد /128 سرعة الرموزMS/5 16200 .

وفي تصريح خص به «الأيام» أوضح مدير التلفزيون القناة الثانية د. خالد عبدالكريم أن القناة الثانية (يمانية) لبثها التجريبي في 6 نوفمبر 2007م تخاطبت مع مندوبي الشركات الأجنبية المهتمة بالبث التلفزيوني وأصبحت القناة الثانية ورشة عمل حيث وصل اختصاصي في المجالات الهندسية من الهند الصديقة للقيام بتأهيل أجهزة المونتاج اللاخطي الحديثة وتدريب الفنيين على استخدامها.. وأشار إلى وصول بعثة الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) للقيام بدراسة متكاملة لدعم القناة الثانية وتطويرها وموعد وصوله في 52 نوفمبر الجاري . وأفاد مستطردا : «في تاريخ 18 نوفمبر2007م سيصل وفد قناة فرنسا الدولية (CFi) وسيقوم بتدريب الكوادر العاملة في القناة (يمانية) في موقع العمل على الأجهزة نفسها وإطلاع العاملين على التجربة الفرنسية في البث الفضائي وفي التعامل مع المواد البرامجية والإخبارية وكذا استخدام التقنية الحديثة» .

الجدير بالذكر أن مندوب وكالة شنخوا الصينية وصل مساء أمس الى القناة وعرض تقديم أجهزة استقبال وكمبيوتر وتوسيع مجالات التعاون بين القناة والوكالة الصينية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى