تدشين أعمال مشروع الطرق الفرعية في منطقة جبل اليزيدي في يافع

> يافع «الأيام» صلاح القعشمي:

> شهدت منطقة جبل اليزيدي في مديرية يافع لبعوس بمحافظة لحج صباح أمس الأول الثلاثاء حفل تدشين أعمال مشروع الطرق الفرعية لقرى اليزيدي بطول 5 كيلومترات و600 متر، وهو طريق جبلي سيربط قرى تي حمأ و تي كبابة بقرى الجبل.

كان في مقدمة مدشني المشروع الأخوة محمد عبدالحافظ العيسائي عضو مجلس النواب والشيخ عبدالله مطلق الوكيل المساعد لمحافظة لحج والعميد الركن حسين محمد قحطان وكيل محافظة البيضاء وسامي محمد علي العياشي مدير عام المديرية والشيخ عبدالقوي محمد الوحيري والشيخ صلاح عبدالله البطاطي شيخ مشايخ اليزيدي والعقيد محمد حسين اليزيدي نائب مدير أمن محافظة لحج وأحمد عبدالله البراشي وخالد هرهرة عضوا المجلس المحلي وعدد من الوجهاء والمسئولين وجمع كبير من أبناء وأهالي منطقة جبل اليزيدي.

وألقيت عدد من الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة عن الفرحة والابتهاج بتدشين هذا المشروع الذي يتزامن مع انتهاء أعمال الشق والتوسعة والردميات لمشروع طريق نقيل الخلأ - جبل اليزيدي بمديرية لبعوس حتى منطقة الرباط بمديرية يافع رصد البالغ طوله 15 كيلومترا.

وأوضح الأخ محمد عبدالحافظ العيسائي عضو مجلس النواب أنه تم استكمال حوالي 70% من أعمال هذا المشروع الذي يشكل مكسباً كبيراً لأبناء هذه المنطقة وسيعمل على تسهيل المواصلات بعد معاناة وقسوة شديدة طوال الفترة السابقة كونها منطقة جبلية والطريق إليها عبر نقيل اليزيدي شاق ووعر.

وعن تكلفة المشروع أوضح العيسائي بأن هذا المشروع يأتي ضمن عقد واحد مع مشروع طريق لبعوس المفلحي - الجبل الأعلى مع الطرق الفرعية الأخرى وهي اليزيدي، العياس، وادي مرحب ومنطقة أكتوبر مع السفلتة، ويبلغ طولها حوالي 54 كيلو و500 متر بتكلفة تقديرية (مليارين و770 مليون ريال) على نفقة الدولة، مشيراً إلى أن هذه المشاريع تأتي ضمن الاهتمام الكبير من قبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وفقاً لتوجيهاته بضرورة استكمال هذه المشاريع في مناطق يافع.. معبراً عن شكره وتقديره لكل الأخوة القائمين على تنفيذ هذه المشاريع والتعاون الكبير الذي يبذله الأهالي في تسهيل أعمالها وتنفيذها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى