مسح..المستهلكون البريطانيون يأكلون الأغذية المعدلة وراثيا بغير ادراك

> لندن «الأيام» رويترز :

> قالت أكبر شركة تمنح شهادات السماح بتداول الأغذية العضوية في بريطانيا اليوم الجمعة ان المستهلكين البريطانيين يأكلون دون ادراك أغذية منتجة من محاصيل معدلة وراثيا تشمل تقريبا كل الحليب ومنتجات الألبان ولحم الخنزير المنتج من حيوانات تتغذى على منتجات زراعية معدلة وراثيا.

وقالت شركة (سويل اسوسييشن) التي تعارض المحاصيل المعدلة وراثيا ان دراسة مسحية قدرت ان نحو 60 في المئة من الذرة و30 في المئة من فول الصويا التي يجري اطعامها لقطعان الماشية والخنازير معدلة وراثيا.

وقال باتريك هولدن مدير سويل اسوسييشن في بيان "شركات التكنولوجيا الحيوية استخدمت بوضوح علفا حيوانيا مستوردا كحصان طروادة لادخال أغذية معدلة وراثيا تباع في متاجر الاغذية بالمملكة
المتحدة."

وهناك معارضة ملموسة للمحاصيل المعدلة وراثيا بين المستهلكين البريطانيين.

وقالت شركة سويل اسوسييشن التي ترخص لنحو 70 في المئة من الأغذية العضوية التي تباع في بريطانيا انه نظرا لعدم اشتراط وضع نشرة بالاغذية المنتجة من حيوانات تعتمد في تغذيتها على محاصيل معدلة وراثيا فان أصحاب المتاجر يجدون صعوبة في تجنب هذه المنتجات.

وأضافت الشركة ان منتجي الدواجن يقرون على نطاق واسع سياسات تغذية لا تعتمد على محاصيل معدلة وراثيا على عكس قطاعي منتجات الالبان والخنازير لكن نحو ثلث البيض الذي يباع في بريطانيا مصدره دجاج يتغذى على محاصيل معدلة وراثيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى