دعوة الى ترشيح زوجة بوتين الى الانتخابات الرئاسية

> فلاديفوستوك «الأيام» ا.ف.ب :

> دعت جمعية نسائية في فلاديفوستوك (اقصى الشرق الروسي) أمس الأول الى ترشيح ليودميلا زوجة الرئيس فلاديمير بوتين الى الانتخابات الرئاسية المقررة في آذار/مارس مما فتح الباب امام سيناريو محتمل لـ"خلافة" الرئيس الروسي.

وقالت لاريسا اوميليانتشوك رئيسة جمعية نساء فلاديفوستوك ان "نساء فلاديفوستوك يعلن تأييدهن لاستمرار سياسة الرئيس الحالي ولكن الدستور لا يسمح لفلاديمير بوتين بالترشح لولاية ثالثة، ولذلك نقترح تسمية ليودميلا بوتين مرشحة للانتخابات الرئاسية".

وتأتي دعوة هذه الجمعية التي تضم طبيبات ومهندسات وقاضيات لتنضم الى سلسلة دعوات مماثلة تقول المعارضة ان الكرملين يقف وراءها، بهدف ابقاء بوتين "زعيما وطنيا" بعد آذار/مارس.

واضافت رئيسة الجمعية النسائية ان "ليودميلا بوتين ليست زوجة الرئيس الروسي فحسب بل هي ايضا شخصية مرموقة، لقد انشئت منظمة لتنمية اللغة الروسية بمبادرة منها وهي تشارك في مؤتمرات دولية".

وكان النائب الروسي اناتولي بييف عضو المجلس التمثيلي لفولغوغراد (الفولغا) دعا في ايار/مايو، مدعوما بتأييد من مواطنيه، الى تسمية زوجة بوتين مرشحة للرئاسة.

وكتبت يومها الصحف المعارضة ساخرة "خليفة بوتين في ضلعه"، في اشارة ساخرة الى قصة آدم وحواء.

واكد بوتين الذي لا يسمح له الدستور الروسي بالترشح لولاية رئاسية ثالثة على التوالي في آذار/مارس 2008، انه سيستمر في "ان يكون مفيدا للشعب الروسي" وانه سيحافظ على "نفوذ"، من دون ان يكشف كيفية قيامه بذلك.

وسيقود بوتين لائحة حزب روسيا الموحدة الموالي للكرملين في الانتخابات التشريعية المقررة في الثاني من كانون الاول/ديسمبر كما انه لم يستبعد امكانية توليه رئاسة الحكومة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى