قسم التعليم بتربية الشماتين يرسل جنديين إلى مدير مدرسة النور العلمية بالحضارم

> الشمايتين «الأيام» محمد العزعزي:

> أبلغ «الأيام» التروبوي نائف السقاف، مدير ثانوية النور التعليمية بالحضارم ان الأخ نبيل محمد هائل المدحجي، مدير قسم التعليم بمكتب التربية بالشمايتين محافظة تعز قد أرسل اليه صباح أمس الأول الأحد جنديين الى المدرسة اثناء الدوام كلفهما باقتياده.

وقال إن الجنديين وصلا الى المدرسة بعد ان كان قد توجه لمقابلة المدحجي، الذي باشره بطلب دفع أجرة الجنديين اللذين نفذا عليه لكنه رفض تلبية طلبه لعدم قانونية التنفيذ والأجرة.

وعن السبب الذي دعا المدحجي ارسال الجنديين اليه، قال: «طلب أحد المعلمين بالمدرسة اخلاء طرف فوافقت على طلبه، لكن المدحجي لم يعجبه الاجراء فأرسل جنوده لاقتيادي واستخلاص الأجرة».

مؤكدا ان القضية تربوية وليست جنائية.

وعبر التربوي السقاف عن أسفه الشديد لمثل هذه الأساليب المنافية لقيم العلم وقانون التربية وتشكل امتهانا لكرامة المعلم تصدر عن شخص يتولى عملا اداريا تربويا، في حين ان جوهر الموضوع هو قضية تربوية وليست جنائية.

وناشد التربوي السقاف، وزير التربية والتعليم وضع حد لمثل هذه التصرفات التي تسيئ للعملية التربوية.

وفي سياق متصل استنكرت هيئة التدريس بثانوية الغافقي النموذجية بالاصابح، تهجم المدحجي على زميلهم المدرس عبدالله محمد علي، وتهديده له بجعله عبرة لمن يعتبر وبنقله من المدرسة.

وقالت هيئة التدريس في محضر ـ تلقت «الأيام» نسخة منه ـ «ان هذا الاسلوب مناف للقانون».

الى ذلك قام المدحجي، أمس الأول الأحد باستدعاء كل من مدير ثانوية الغافقي والمدرس عبدالله محمد علي، وازاء هذا الاستدعاء قام معلمو الثانوية بالحضور الجماعي مع زميلهم لمقابلة مدير عام المديرية، مبدين استنكارهم للاستفزاز الذي يتعرض له وتهديده بالنقل.

وعبر معلمو الثانوية عزمهم تنظيم احتجاج سلمي في حالة استمرار الضغوط التي يمارسها مكتب التربية وعدم توقف مدير التعليم عن استخدام أسلوب عسكرة التعليم.

وأفاد مدير مدرسة الغافقي بأنه تلقى أمس الأول مكالمة هاتفية من قبل المدحجي، قال له فيها: (سأسحبك أنت والمعلم).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى