المعلم: تأكيدات اميركية بادراج الجولان على جدول اعمال انابوليس

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

>
وزير الخارجية السورية وليد المعلم
وزير الخارجية السورية وليد المعلم
اعلن وزير الخارجية السورية وليد المعلم أمس الجمعة تلقي "تأكيدات من الادارة الاميركية بادراج المسار السوري الاسرائيلي، الجولان، على جدول اعمال" اجتماع انابوليس للسلام في 27 تشرين الثاني/نوفمبر بحسب وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) موضحا انها لم تتخذ بعد قرارا بالمشاركة من عدمه.

ونقلت سانا عن المعلم قوله عقب اجتماع في اطار الجامعة العربية في القاهرة ان "سوريا تابعت الاتصالات التي جرت بين الامين العام للجامعة وبعض الوزراء العرب مع الادارة الاميركية التي بعثت بتأكيدات بانها ستضمن المسار السوري الاسرائيلي، الجولان، على جدول اعمال اجتماع انابوليس".

واوضح المعلم ان "سوريا ستتخذ قرارا بالمشاركة او عدمها في ضوء استلامها لجدول اعمال اجتماع انابوليس".

وفي واشنطن اعلنت وزارة الخارجية الاميركية الجمعة انه يمكن لجميع الاطراف المشاركة في اجتماع انابوليس طرح قضايا تتعلق "بمصالحها الوطنية" من دون ان تعلن موافقتها على تضمين قضية الجولان المحتل في جدول اعمال المؤتمر كما تطالب سوريا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية كارل داكورث لوكالة فرانس برس ردا على سؤال ان كان تم تضمين الطلب السوري في جدول الاعمال انه "يمكن لجميع المشاركين طرح وجهات نظرهم وقضايا تتعلق بمصالحم الوطنية كما يرونها".

وقررت 16 دولة عربية مدعوة الى مؤتمر انابوليس الدولي للسلام في الشرق الاوسط أمس الجمعة حضور هذا المؤتمر الثلاثاء المقبل لاثبات رغبة العرب "الجدية" في السلام واختبار نوايا اسرائيل.

لكن سوريا لا تزال تعلق مشاركتها على وصول خطاب رسمي اميركي يؤكد ادراج قضية الجولان على جدول اعمال المؤتمر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى