أولياء دم شهيد للواجب يناشدون وزير العدل ورئيس مجلس القضاء إنهاء المماطلة في النطق بالحكم

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> وجه أولياء دم شهيد الواجب عبدالله علي سعيد المطهافي مناشدة عبر «الأيام» الى كل من الأخوين د. شائف الأغبري، وزير العدل، وفضيلة عصام السماوي، رئيس مجلس القضاء الأعلى، بشأن عدم المماطلة في النطق بالحكم.

وأوضحوا في مناشدتهم قائلين: «نناشد نحن أولياء دم المجني عليه شهيد الواجب العقيد عبدالله علي سعيد المطهافي، قائد أمن بئر علي وقائد أمن السواح مديرية رضوم محافظة شبوة، الذي تم قتله ظلما وعدوانا وهو يؤدي واجبه الأمني بتاريخ 2005/3/30م من قبل الجناة (ص.أ.د) و(م.ع.ب) وقد تمكنت أجهزة الأمن مشكورة من إلقاء القبض عليهما في حينه وقد أصدرت المحكمة الابتدائية بشبوة حكماً قضى بإعدام الأول وسجن الثاني خمس سنوات وتم استئناف الحكم الصادر من قبل أحد الجناة وملف القضية الآن في محكمة استئناف محافظة شبوة وقد عقدت عدالة المحكمة اكثر من ثمان جلسات منها بعد حجز القضية للحكم ولم تتمكن من النطق بالحكم نتيجة لعدم الاكتمال للهيئة القضائية وقد سبب لنا ذلك التأخير إرهاقاً مادياً ومعنوياً حيث نحضر في كل جلسة من مسافات بعيدة جداً وطرق وعرة علاوة على مخالفة تلك المماطلة للقانون.

لذلك نناشد فضيلة وزير العدل وفضيلة رئيس مجلس القضاء الأعلى بإلزام محكمة استئناف شبوة بالنطق بالحكم وفقاً للشرع والقانون».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى