مقتل أربعة وإصابة العشرات في انفجار محطة بنزين في شانغهاى بالصين

> بكين «الأيام» د.ب.أ :

>
أفادت وسائل إعلام رسمية في الصين بأن أربعة أشخاص على الاقل لقوا حتفهم وأصيب عشرات آخرون جراء انفجار في محطة بنزين في شانغهاي أمس السبت.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة / شينخوا/أن التأثير الناجم عن الانفجار امتد إلى حافلة كانت تمر بجوار محطة البنزين مما أدى إلى إصابة عدد من الركاب بجروح كما قتل شخص آخر كان يستقل دراجة خلف المحطة.

وقالت الشرطة إن التحقيقات الأولية أوحت بأن الانفجار نتج عن "عمليات خاطئة" خلال أعمال الصيانة في أحواض التخزين بمحطة البنزين بمنطقة بودونج في شانغهاي.

ونسبت الوكالة للشرطة قولها إن ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص آخرين لقوا حتفهم في الانفجار من بينهم اثنان من عمال الصيانة وسيدة مجهولة الهوية. وكان تقرير سابق أفاد بأن عدد الضحايا خمسة قتلى.

وامتدت ألسنة اللهب في المكان حوالي الساعة الثامنة صباح أمس وأسفرت عن سحب كثيفة من الدخان أعلى المحطة وهزة أحدثت دمارا في سوق مركزي وعدة مباني سكنية مجاورة.

وذكرت تقارير إعلامية رسمية أن من بين المصابين شخصين في حالة خطيرة بمستشفيات محلية بالاضافة إلى 24 مصابا آخر على الاقل.

ولم ترد إحصائية رسمية بعدد المصابين ولكن وكالة سينخوا ذكرت أن 23 شخصا تتراوح أعمارهم بين 18 و76 عاما تلقوا العلاج في مستشفى بونان المجاور كما نقل عدة مصابين آخرين إلى مستشفى رينجي.

وذكرت الوكالة أن أغلب المصابين كانوا من المارة بجوار المحطة وأصيبوا في الرأس بسبب الكتل المتقدة المتطايرة.

وأوضحت الصور الفوتوغرافية المنشورة على المواقع الاخبارية المحلية على الانترنت الاضرار البالغة التي لحقت بمنشآت محطة الوقود المملوكة لشركة "تشاينا ناشيونال بتروليوم كوربوريشن".

وكان من المقرر استئناف العمل في المحطة الاسبوع المقبل بعد الانتهاء من أعمال الصيانة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى