في اطار زيارة الوفود الطبية لمستشفى اليمن الدولي بتعز:شوقي أحمد هائل: المستشفى سيقدم خدمات نوعية متميزة تحد من عناء السفر إلى الخارج

> تعز«الأيام» عبدالملك الشراعي:

>
تقديم رؤساء الوفود درع المؤتمر للدكتور احمد هائل
تقديم رؤساء الوفود درع المؤتمر للدكتور احمد هائل
عبر الأخ شوقي أحمد هائل، عضو مجلس إدارة المجموعة شركات هائل سعيد أنعم وشركاه نائب مدير عام الإدارة الصناعية لـ«الأيام» عن سعادته باستقبال الوفود الطبية الألمانية، والكوبية، والسعودية لمستشفى اليمن الدولي بتعز، حيث جاء في حديثه «أن المستشفى يعتبر أحد الاستثمارات الجديدة والكبيرة في مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه. وهو يأتي منسجماً مع توجه القيادة السياسية لبلادنا ممثلة بفخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية الذي أصبحت قضية الاستثمارات المحلية والخارجية من أولى اهتمامات مسؤولياته والتي يرعاها شخصياً بالدعم والمساعدة وتذليل الصعوبات والمعوقات التي تقف أمام المستثمرين.

وأضاف أن مستشفى اليمن الدولي يقع في إطار أكبر المشاريع الخدمية الطبية وذلك لما له من أهمية بالغة في تحسين الأداء والارتقاء بالخدمات الطبية وانعكاسات ذلك في التخفيف من معاناة المرضى وسفرهم إلى الخارج، مشيراً إلى أن ما سيقدمه المستشفى من خدمات نوعية متميزة تتمثل في:

جراحة القلب المفتوح والأوعية الدموية، ووحدة القسطرة القلبية التشخيصية والعلاجية، أمراض وجراحة المخ والاعصاب، الجراحة التجميلية، التنظير الجراحي للقنوات المرارية والجراحة العامة، ووحدة الخصوبة وأطفال الأنابيب.

وقال في معرض تصريحه: «تم العمل على تأهيل وتدريب الكوادر (الطبية والتمريضية) المحلية ضمن برنامج زمني تم تفعيله عند البدء في تنفيذ هذا المشروع خارج الوطن.. مع الاستعانة بالخبرات العربية والأجنبية.

وفي مجال التأثيت الطبي، الأجهزة الطبية، المستلزمات الجراحية، تم الاستعانة بخبرات المكاتب الاستشارية الأجنبية في وضع المواصفات الطبية والتواصل مع الشركات ذات السمعة العالمية في هذا الشأن.

وبالنسبة لإدارة المشروع ستتم من قبل إحدى بيوت الخبرة الأجنبية في مجال الخدمات الطبية.. وهي مجموعة (أبولو الهندية) ذات الشهرة العالمية في مجال إدارة الخدمات الطبية. وقد كلف المشروع 25 مليون دولار.

أما التأمين الصحي فهو إحدى السياسات المطروحة من قبل جهاز الدولة، مشيراً إلى أنه في الوقت الحاضر «نقوم بتغطية 11 ألف موظف ضمن برنامج طبي خاص».

لافتاً إلى أن هذا الرقم قابل للارتفاع عند بدء تشغيل المستشفى الجديد وقد يتجاوز العدد20 ألف موظف مستقبلاً.

أحد الأجهزة الطبية الحديثة بداخل المستشفى
أحد الأجهزة الطبية الحديثة بداخل المستشفى
وفي الختام أشار إلى ضروة الأخذ بعين الاعتبار توفير عيادات شاملة لجميع التخصصات الطبية مع أقسام تشخيصية متقدمة توزع حول ضواحي محافظة تعز والمحافظات الأخر المجاورة.

إلى ذلك أبدى البرفسور الألماني كارستن جندلاخ، من جامعة روستوك، رئيس الوفد الألماني لـ «الأيام» ارتياحه لمبنى مشروع المستشفى الذي تم بناؤه على أحدث التصميمات الهندسية الخاصة بالمستشفيات، وذلك من خلال زيارته لكافة أروقة المستشفى وإحساسه بنظام التوزيع المرتب وحجم الخدمات التي سيقدمها المستشفى في المستقبل.

وأشار إلى أن هناك تخصصات نادرة وغير متوفرة بشكل عام على مستوى الجمهورية كجراحة القلب المفتوح وبعض الخدمات الطبية التي تعتبر مميزة أو فريدة من نوعيتها مشيراً إلى أن المريض سيستفيد من خدمات هذا المستشفى.

من جانبه اكتفى رئيس البعثة الكوبية البروفيسور بيدرو ماس بير ميجو بالقول «إن هذا المستشفى سوف يحدث نقلة نوعية في مجال تقديم الخدمات الصحية على مستوى اليمن»، لافتاً إلى أن هذا المستشفى «سوف يحد من سفر المرضى للعلاج في الخارج».

من جهته تحدث الدكتور علي سعد الغامدي، من جامعة الملك عبدالعزيز بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، قائلاً:«جئنا لحضور مؤتمر طب الأسنان الأول الذي عقد بجامعة عدن وذلك برفقة أربعة أطباء من المملكة السعودية في مختلف تخصصات طب الأسنان وهم د. منصور عسيري، د. هاني نيازي، د.مشاري العتيبي، د. ليلى دمنهوري. مضيفاً أنهم قاموا بإلقاء العديد من المحاضرات العلمية في المؤتمر ركزت على التطورات العلمية في طب الأسنان وكيفية تطبيقها في المجال العملي.

مشيراً إلى أن المؤتمر كان متميزاً بإعداده وتنظيمه.

وقال:«ومن المميزات التي تميز بها المؤتمر هو وجود جهة داعمة له تتمثل في شركات هائل سعيد أنعم وشركاه، التي كان لها الأثر الفعال في تسهيل عمل ونجاح المؤتمر»، لافتا إلى أن حضور المؤتمر كان مجاناً لجميع الحاضرين.

وقال:«تم دعوتنا إلى مدينة تعز من قبل الأستاذ أحمد هائل سعيد، نائب رئيس مجلس الإدارة - المدير العام لمجموعة شركات هائل سعيد أنعم وشركاه، وذلك لزيارة مستشفى اليمن الدولي .

وكذا التمهيد لبناء علاقات وطيدة وحميمة بين اليمن والمملكة العربية السعودية» متمنياً لمجموعة شركات هائل سعيد أنعم وشركاه التوفيق والنجاح في هذا المشروع.

صورة تذكارية للجميع عند البوابة الرئيسة للمستشفى
صورة تذكارية للجميع عند البوابة الرئيسة للمستشفى
شاكراً لهم حسن الاستضافة وكرم الضيافة في بلدهم الثاني اليمن .

ودعا كافة رجال الأعمال والشركات أن يحذوا حذو هذه المجموعة الرائدة.

وبمناسبة نجاح المؤتمر الدولي الأول لطب الاسنان الذي أقيم في مدينة عدن الأسبوع الماضي قدم رؤساء الوفود المشاركة درع المؤتمر للأستاذ أحمد هائل سعيد، على الدعم السخي واللامحدود.

بعد ذلك قامت الوفود بزيارة المعالم الأثرية والسياحية في تعز، مشيدين بجمال الطبيعة والمناظر الخلابة التي تتمتع بها المدينة.وكان قد رافق الوفود الطبية لزيارة مستشفى اليمن الدولي بتعز صباح أمس الجمعة الأستاذ شوقي أحمد هائل سعيد، ود. توفيق طارش، نائب المدير العام لمستشفى اليمن الدولي، ومحمد حمود اللوزي مدير العلاقات العامة بالمجموعة.

وطاف الجميع بأروقة لمستشفى واطلعوا على التجهيزات والإمكانات الحديثة المتطورة في المستشفى.

الجدير بالذكر أن مستشفى اليمن الدولي بتعز سوف يفتتح خلال الأشهر القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى