بطولة أسبانيا: فياريال يفشل في اعتلاء الصدارة

> مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
فشل فياريال في الاستفادة من تعثر ريال مدريد حامل اللقب والمتصدر لاعتلاء الصدارة فتعادل بدوره مع ضيفه الميريا 1-1 أمس الاحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وبدأ فياريال المباراة بطريقة جيدة بعدما تقدم في الدقيقة 14 عبر التركي نهاد قهوجي، الا أن ضيفه أدرك التعادل في الدقيقة 52 عبر الفارو نيغريدو سانشيز.

ورفع فياريال رصيده الى 28 نقطة واستعاد المركز الثاني من برشلونة (27 نقطة) الذي كان فاز أمس الأول على ريكرياتيفو هيولفا 3-صفر، إلا أنه رفض الخدمة التي قدمها له مورسيا أمس الأول بتعادله مع ريال مدريد 1-1.

وصعد اسبانيول الى المركز الرابع بعد فوزه على مضيفه أوساسونا بهدفين سجلهما انخيل (30) وفالميرو لوبيز روشا (33)، مقابل هدف لخافيير بورتيو (75)، مستفيدا من سقوط فالنسيا أمام مضيفه راسينغ سانتاندر بهدف سجله خورخيه لوبيز مونتانا (70).

وتراجع فالنسيا الى المركز السادس بفارق الاهداف عن اتلتيكو مدريد الذي حقق فوزا مثيرا على ضيفه بلد الوليد بأربعة اهداف تناوب على تسجيلها البرتغالي مانشي (3) والارجنتيني ماكسي رودريغيز (50 و56) وبدرو مونيوز (90 خطا في مرمى فريقه)، مقابل ثلاثة أهداف لفيكتور غوتييريس (40) وسيسينيو ماتينيز (43) وخوسيبا ليورنتي (54).

ورفع أتلتيكو مدريد الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 72 بعد طرد خوان فاليرا إلى 24 نقطة.

وحسم ليفانتي متذيل الترتيب مواجهة القاع مع ضيفه بيتيس بالتغلب عليه بأربعة أهداف سجلها الايطالي داميانو تومازي (39) والغاني ريغا مصطفى (41 و50) وخافي فويغو (81)، مقابل ثلاثة اهداف لارتورو مونيوز (9) والبرازيلي لويس ادورادو شميدت (25 من ركلة جزاء) والارجنتيني ماريانو بافوني (52).

وتعادل ديبورتيفو كورونا مع مضيفه اتلتيك بلباو بهدفين سجلهما ايفان سانشيز ريكو سوتو (63) وسيباستيان تابوردا (90)، مقابل هدفين لانطونيو بارغان (23 خطأ في مرمى فريقه) ودافيد لوبيز (54).

وكان ريال مدريد حامل اللقب ومتصدر لائحة الترتيب قد سقط في فخ التعادل ومضيفه مورسيا 1-1 أمس الاول على ملعب «نويفا كوندومينو» في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

ونجح فريق العاصمة الاسبانية في التقدم بهدف مبكر سجله البرازيلي روبينيو في الدقيقة التاسعة متابعا برأسه من مسافة قريبة كرة عرضية لعبها اليه القائد غوتي.

ورغم سيطرته على الكرة في شكل أكبر فإن ريال تراجع الى الخلف في مستهل الشوط الثاني بغية الحفاظ على تقدمه، الا ان مرماه تلقى هدف التعادل اثر ركلة ركنية تابعها برأسه سابحا لاعب وسط تشلسي الانكليزي السابق انريكه دي لوكاس الى يسار الحارس ايكر كاسياس (48).

وأكمل ريال مدريد المباراة بعشرة لاعبين اثر رفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه غوتي لضربه لاعبا منافسا من دون كرة (83).

وكان برشلونة المستفيد الاكبر من تعادل غريمه التقليدي حيث قلص الفارق معه الى نقطتين بعدما استعاد توازنه وأصبح ثانيا مؤقتا اثر فوزه على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا 3-صفر على ملعب «نوكامب».

وافتقد برشلونة لجهود نجمه البرازيلي رونالدينيو المرهق من مشاركته مع منتخب بلاده في تصفيات مونديال جنوب افريقيا 2010، لينضم الى البرتغالي ديكو والكاميروني صامويل إيتو المصابين، فاستفاد الايسلندي إيدور غوديونسن ليلعب أساسيا الى جانب الفرنسي تييري هنري والارجنتيني ليونيل ميسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى