وزير الإدارة المحلية ومحافظ لحج في لقاء موسع لمناقشة أوضاع أبناء الصبيحة ..التوجيه باعتماد مستشفى رئيس وحفر الآبار وبناء مجمع تربوي والمساهمة بإقامة سد الخواشية

> طورالباحة «الأيام» وجدي الشعبي:

> التقى عصر يوم أمس الاثنين، وزير الإدارة المحلية عبدالقادر هلال ومعه عبدالوهاب الدرة، محافظ لحج وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي ماطر بأبناء الصبيحة والمشايخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية والسياسية.

وتم مناقشة جملة من المواضيع التي تهم أبناء الصبيحة في اللقاء الذي عقد بمجلس الشيخ عبدالقوي شاهر، شيخ مشايخ الصبيحة الذي القى كلمة ترحيبية رحب فيها بالأخوة الوزير والمحافظ والوفد المرافق لهما وقال فيها:«ان ابناء الصبيحة مع وحدة السلام وانهم من الوطن والدولة»، مطالبا بمحاربة الفساد والمفسدين مشيرا الى مطالب ابناء الصبيحة المهمة مؤكدا على «ضرورة وقوف ابناء الصبيحة صفا واحدا مع ابناء لحج باعتبارهم يدا واحدة ومعاناتهم واحدة».

ثم ألقيت بعد ذلك كلمة الوزير عبدالقادر هلال التي تطرق من خلالها الى عدد من المشاريع والاحتياجات التي اعتمدتها وستتكفل بها الوزارة لأبناء الصبيحة باعتبارها من اهم الاحتياجات التي تتطلبها المنطقة كحفر الآبار وحل مشاكل الارض والاستفادة منها بالاستثمار.

موجها المجلس المحلي بضرورة النزول الميداني الى المناطق والقرى لحل المشاكل المتعلقة بالارض حتى يمكن الاستفادة منها، مرحبا بوصول الاستثمارات والمستثمرين الى المنطقة واستفادة السكان منها.

كما القيت كذلك كلمة من قبل محافظ لحج عبدالوهاب الدرة اشاد فيها بمواقف الشيخ محمد شاهر البطولية في مقارعة الاستعمار البريطاني وكذلك الدور الفعال الذي يقوم به ولده الشيح عبدالقوي شاهر، شاكرا اياه على حسن الاستقبال وكرم الضيافة التي خصهم بها.

مشيدا بالقيم الحميدة التي يتحلى بها ابناء الصبيحة، مؤكدا على ضرورة وجود الكثير من المشاريع التي تخدم السكان كالكهرباء والمياه والطرق والصحة في كل مديرية، مشيرا الى قرار فخامة الرئيس بإنشاء جامعة لحج وكذلك مستشفيات ردفان وطور الباحة المركزية موجها شكره الى كل ابناء الصبيحة ومشيدا بدورهم البطولي في الدفاع عن الثورة والوحدة والديمقراطية.

وفي اللقاء تحدث ايضا أمين عام المجلس المحلي للمحافظة مرحبا بالضيوف وموجها شكره الى الشيخ عبدالقوي والمحافظ ومؤكدا على كل ما قاله الشيخ عبدالقوي ومشيرا الى ضروة وجود مشاريع مياه الشرب لأبناء الصبيحة نظرا لأهميتها الملحة لأبناء المنطقة.

وفي ختام اللقاء طرح عدد من الحضور مجموعة من المطالب التي رأوا اهميتها لهم وللمنطقة منها ما يتعلق بالثأر والارض وضرورة حل وضع التعاونيات.

مؤكدا وقوفهم الى جانب الوحدة اليمنية ومطالبتهم بسرعة تغطية المناطق بشبكة الكهرباء العمومية والطرق وبناء المجمعات التربوية والاهتمام بالمستشفى العام في المديرية وكذلك حل مشكلة الانفلات الامني التي وصلت الى حد وجود ثلاث حالات قتل دون القاء القبض على القتلة في غضون الشهرين الماضيين.

وكذلك ضرورة السرعة في اكمال بناء المدارس المتعثرة في المنطقة والسد التحويلي بالخداشية ورفع الموازنات التشغيلية للمجالس المحلية وضرورة صرف الاراضي للشباب واصحاب الاولوية بها وكذلك اعادة رواتب المناضلين.

وبعد ان استمع الحاضرون لآراء المتحدثين من ابناء المنطقة ومطالبهم وجه الأخ الوزير عبدالقادر هلال باعتماد مستشفى رئيس في المديرية وكذا حفر الآبار في المنطقة وبناء مجمع تربوي لأبناء المديرية ومساهمة الوزارة بمبلغ خمسة ملايين ريال يمني لإقامة سد الخداشية الى جوار مساهمة المجتمع في بنائه.

رافق الوزير عدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية والعسكرية في مقدمتهم د. هشام السقاف وأحمد عبدالله المجيدي، عضو لجنة مكافحة الفساد ومرشح الرئاسة المستقل في الانتخابات الرئاسية الماضية وغيرهما من مشايخ وأعيان و أهالي المنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى