انخفاض أسعار النفط الأمريكي وبحر الشمال وارتفاع خامات أوبك

> نيويورك «الأيام» د.ب.أ:

>
تراجعت أسعار النفط أثناء التعاملات أمس الثلاثاء وسجل خام غرب تكساس الامريكي المتوسط للعقود الآجلة تسليم يناير المقبل 42ر96 دولارا للبرميل بانخفاض مقداره 28ر1 دولار عن سعر الاقفال أمس الأول الاثنين. في الوقت نفسه سجل مزيج برنت بحر الشمال 28ر94 دولارا للبرميل بانخفاض مقداره 04ر1 دولارا عن سعر الاقفال أمس الأول.

وأرجع المتعاملون الانخفاض إلى المخاوف من ضعف معدلات نمو الاقتصاد العالمي بشكل يؤدي إلى تراجع الطلب على النفط وبالتالي انخفاض السعر بالاضافة إلى تصريحات مسئولين في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) حول إمكانية زيادة حصص الانتاج اليومية خلال الاجتماع الدوري للدول الاعضاء في الخامس من الشهر المقبل في أبوظبي.

يذكر أن الاوبك أكدت مرارا أن ارتفاع أسعار النفط لا يستند إلى أساسيات السوق وألقت اللوم على عمليات المضاربة في التسبب بارتفاع السعر بشكل مبالغ فيه.

وفي فيينا أعلنت الامانة العامة للاوبك اليوم أن متوسط سعر البرميل الخام من إنتاج الدول الاعضاء سجل أمس الأول الاثنين 84ر91 دولارا بزيادة 32 سنتا عن سعر الاقفال يوم الجمعة الماضي.

من ناحية أخرى تترقب أسواق النفط صدور البيانات الرسمية حول كميات الاحتياطي الامريكي من النفط الخام ومشتقاته اليوم الاربعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى