ندوة مكرسة لحياة الفنان أبوبكر سكاريب ينظمها مكتب الثقافة بعدن

> عدن «الأيام» أمل عياش:

> استكملت اللجنة التحضيرية المشكلة من قبل مكتب الثقافة فرع عدن التحضيرات لعقد ندوة مكرسة لفقيد الحركة الفنية أبوبكر سكاريب احتفاء بمناسبة الذكرى الأربعين لعيد الاستقلال الوطني.

ويشارك في هذه الفعالية الاحتفائية الفنان القدير عبدالكريم توفيق والفنان أنور مبارك والأخ فرحان علي حسن، رئيس جمعية الفنانين وعميد منتدى الباهيصمي.

ستقام الندوة مطلع الاسبوع القادم وذلك بتقديم عدد من المداخلات التي تتناول سيرة حياة الفنان الفقيد الراحل أبوبكر سكاريب وأداءه الفني وإسهاماته في إغناء التراث الفني بعدد من الأغاني اليمنية العدنية والتراثية.

وفي بداية الندوة ستلقى عدد من الكلمات في هذه المناسبة من قبل مدير مكتب الثقافة وكلمة عن أسرة الفقيد الراحل سيلقيها نجله الأكبر الفنان محمد أبوبكر سكاريب.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الفعالية تعقد بدعم من مدير مكتب الثقافة عبدالله باكداده، الذي حظيت أسرة الفقيد بدعمه وفي تقديم العزاء.

والفنان أبوبكر سكاريب من مواليد عدن له عدد من الأغاني يعد من أبرز أعضاء اتحاد الفنانين وفرقة الإنشاد بمحافظة عدن، مثل اليمن في مشاركات عربية ويتميز بطبقات صوتية أبرزته في الأداء الغنائي على مستوى اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى