مانديلا يكتب "حكاياتي الافريقية" حتى "لا يموت صوت راوي القصص في أفريقيا"

> مدريد «الأيام» د.ب.أ :

>
رئيس جنوب أفريقيا السابق نيلسون مانديلا
رئيس جنوب أفريقيا السابق نيلسون مانديلا
قام رئيس جنوب أفريقيا السابق والحائز على جائزة نوبل للسلام نيلسون مانديلا بتجميع 32 قصة شعبية أفريقية في كتاب يحمل اسم "حكاياتي الأفريقية" مصحوبة برسوم لفنانين أفارقة.

ويقول مانديلا في مقدمة الكتاب الذي تولت نشره دار النشر الإسبانية سيرويلا والموجه إلى القراء فوق عمر الثمانية إن نشر هذا الكتاب يأتي حتى "لا يموت صوت راوي القصص في أفريقيا" و"لا يفقد الأطفال أبداً القدرة على توسيع آفاقهم بالعالم بسحر قصصهم".

وجمع مانديلا هذه القصص من 19 كاتبا من أجيال مختلفة والهدف من ورائها نشر التعاليم الأخلاقية العالمية من خلال عناصر من الفولكلور الأفريقي.

ويقول مانديلا عن كتابه "هي مجموعة قصص جميلة ذات دلائل صغيرة على قيمة أفريقيا الكبيرة وهى أيضاً عالمية في الكثير من الأحيان بسبب الصورة التى تقدمها عن الإنسانية والحيوانات".

ومن بين أبطال القصص هناك "أرانب عبقرية" وأسود وثعابين وأشخاص يتحولون إلى حيوانات وآكلى لحوم البشر.

ومع سيطرة الطابع الحي والتنوع الكبير على القصص يضفي 16 فنانا أفريقيا الضوء والألوان على القصص من خلال رسوماتهم التي تعبر عن الفن التقليدي الأفريقي والتأثر بالقصص المصورة.

ويتضمن الكتاب بالإضافة إلى القصص والرسومات معجم للأصوات ذات أصل أفريقي وخريطة لقارة أفريقيا مع منشأ كل قصة وسيرة ذاتية جانبية للكتاب والفنانين الذين أعاد مانديلا إنتاج أعمالهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى