بطولة انجلترا: آرسنال يواصل ريادته وتألقه ويبتعد 5 نقاط في الصدارة

> لندن «الأيام» ا.ف.ب:

>
فرحة لاعبي الآرسنال بالهدف الثاني لأديبايور
فرحة لاعبي الآرسنال بالهدف الثاني لأديبايور
تابع آرسنال عروضه الجيدة في الدوري الانجليزي لكرة القدم وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه أستون فيلا 2-1 على ستاد “فيلا بارك” في برمنغهام أمام 42018 متفرجا أمس السبت في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

واستعاد آرسنال توازنه بعد الخسارة أمام اشبيلية الاسباني 1-3 الاربعاء الماضي بفريقه الرديف في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا، وحقق فوزه الحادي عشر في الدوري وحافظ بالتالي على سجله خاليا من الخسارة.

وأوقف آرسنال أيضا الصحوة الاخيرة لأستون فيلا الذي حقق 4 انتصارات متتالية بيد أنه فشل أمس في الإطاحة به على غرار ما فعل بتشلسي، واستمرت بالتالي معاناته في مواجهة آرسنال حيث لم يتغلب عليه منذ عام 1998.

ودخل آرسنال المباراة في غياب عقله المدبر الدولي الاسباني فرانسيسك فابريغاس وبدا تأثره كثيرا بهذا الغياب خصوصا في الشوط الثاني الذي شهد ضغطا متواصلا لأصحاب الارض، بيد أن زملاءه عرفوا كيف يخرجون بالمباراة إلى بر الأمان وتحقيق فوز غال أبعدهم 5 نقاط في الصدارة مؤقتا بانتظار مباراة مانشستر يونايتد مطارده المباشر وحامل اللقب مع فولهام غداً الاثنين.

يذكر أن آرسنال يملك مباراة مؤجلة ضد نيوكاسل سيخوضها الأربعاء المقبل.

وكان أستون فيلا البادىء بالتسجيل عبر كريغ غاردنر عندما استغل كرة عرضية من النرويجي جون كارو فسددها بيمناه داخل مرمى الحارس الاسباني مانويل المونيا (14).

ولم يتأخر آرسنال في الرد وجاء بعد 10 دقائق عندما استغل الفرنسي ماتيو فلاميني كرة على طبق من ذهب من التشيكي توماس روسيكي داخل المنطقة فسددها بقوة بيسراه داخل مرمى الحارس سكوت كارسون (24).

ومنح التوغولي إيمانويل إديبايور الفوز لآرسنال عندما استغل تمريرة عرضية من الفرنسي سانيا بكاري تابعها برأسه بين مدافعين داخل المرمى (37).

وكاد كارو يدرك التعادل بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية بيد أن الكرة ارتدت من العارضة (62).

وحقق تشلسي فوزا بشق النفس على جاره وست هام 1-صفر في الدربي اللندني على ستاد “ستامفورد بريدج”.

وسجل جو كول هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76.

فلاميني يسدد كرة الهدف الأول
فلاميني يسدد كرة الهدف الأول
وصعد تشلسي الذي لم يخسر في 70 مباراة على أرضه، إلى المركز الثاني مؤقتا برصيد 31 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر يونايتد حامل اللقب ومانشستر سيتي الذي سقط في فخ التعادل أمام مضيفه ويغان بهدف للبرازيلي دبرسون جيوفاني (1) مقابل هدف لبول شارنر (25).

وعانى تشلسي الأمرين أمام وست هام وتأثر بغياب أكثر من لاعب أساسي في مقدمتهم أشلي كول والبرتغالي ريكاردو كارفاليو والغاني ميكايل إيسيان، فيما غاب لي بوير والويلزي كريغ بيلامي عن وست هام.

وكاد الدولي العاجي ديدييه دروغبا يفتتح التسجيل في الدقيقة 20 من تسديدة لولبية من حافة المنطقة مرت بجوار القائم الايسر لحارس مرمى وست هام روبرت غرين.

وكانت أخطر فرصة لوست هام عندما سدد البيروفي نولبرتو سولانو كرة ساقطة من حافة المنطقة كادت تعانق الشباك لولا تدخل الحارس الايطالي كارلو كوديتشيني.

وأهدر ستيف سيدويل فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل لتشلسي عندما تهيأت أمامه كرة عند حافة المنطقة فسددها بقوة بيد أنها ارتطمت بالمدافع ماتيو أبسون وتحولت إلى ركنية.

ورد وست هام بهجمة منسقة أنهاها كارلتون كول بتسديدة من داخل المنطقة بجوار القائم الايمن للحارس كوديتشيني (50).

ودفع مدرب تشلسي الاسرائيلي افرام غرانت بالمهاجم شون رايت فيليبس مكان لاعب الوسط سيدويل في الدقيقة 65، فنشط خط الهجوم.

وأهدر القائد جون تيري فرصة هز الشباك عندما تهيأت أمامه كرة مرتدة من الدفاع اثر تسديدة قوية لواين بريدج بيد أنه سددها بعيدا عن الخشبات الثلاث بعد مضايقة من الحارس غرين (73).

ونجح كول في منح الفوز لتشلسي عندما تلقى كرة رأسية من دروغبا فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة وراوغ الحارس غرين ثم سددها داخل المرمى (76).

وكاد دروغبا يضيف الهدف الثاني اثر تمريرة عرضية من فيليبس بيد أن كرته الرأسية مرت بجوار القائم الايسر (78).

واستعاد بلاكبيرن روفرز توازنه بعد خسارته المذلة أمام ضيفه أستون فيلا صفر-4 في مباراة مؤجلة الاربعاء الماضي، وتغلب على نيوكاسل 3-1.

وكان نيوكاسل البادىء بالتسجيل بواسطة الدولي النيجيري أوبافيمي مارتينز بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة حرة جانبية (47).

وأدرك ديفيد بنتلي التعادل من ركلة حرة مباشرة رائعة سكنت زاوية القائم اليسرى لمرمى الحارس الايرلندي شاي غيفن (54).

فرحة جاءت بعد معاناة لاعبي تشيلسي
فرحة جاءت بعد معاناة لاعبي تشيلسي
ومنح بنتلي التقدم لبلاكبيرن روفرز من تسديدة قوية زاحفة من 20 مترا ارتطمت بالقائم الايمن وعانقت شباك الحارس غيفن (67)، رافعا رصيده الشخصي الى 4 اهداف هذا الموسم.

وطمأن التركي توغاي كريم أوغلو جماهير بلاكبيرن بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع اثر تسديدة من داخل المنطقة.

وهي الخسارة الرابعة لنيوكاسل في مبارياته الخمس الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز.

وفاز سندرلاند على دربي كاونتي بهدف وحيد سجله البديل أنطوني ستوكس في الدقيقة 90.

وتعادل بورتسموث مع إيفرتون صفر-صفر، وريدينغ مع ميدلزبره بهدف لديف كيتسون (54) مقابل هدف للتركي تونجاي سانلي (83).

ويلتقي اليوم الأحد ليفربول مع بولتون، وتوتنهام مع برمنغهام.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- آرسنال 36 نقطة من 14 مباراة

2- تشلسي 31 من 15

3- مانشستر يونايتد 30 من 14

4- مانشستر سيتي 30 من 15

5- ليفربول 27 من 14 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى