تشافيز يؤكد انه "سيحترم" نتيجة الاستفتاء

> كراكاس «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلن الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز أمس الأحد انه "سيحترم" نتيجة الاستفتاء حول اصلاحاته الرامية الى اقامة دولة اشتراكية، داعيا المعارضة الى ان تحذو حذوه.

وقال تشافيز الذي ظهر وهو يحمل حفيده بين ذراعيه امام كاميرات التلفزيون بعدما ادلى بصوته في مدرسة صغيرة في حي "23 دي اينيرو" الفقير في ضاحية كراكاس "سنقبل النتيجة كما هي".

وتشافيز الذي انتخب رئيسا لفنزويلا منذ 1999 ويواجه للمرة الاولى تهديدا بالهزيمة في الانتخابات بحسب استطلاعات الراي، دعا المعارضة الى ان تحذو حذوه عبر اعتبار نتيجة التصويت بمثابة "انتصار ديموقراطي".

ودعي نحو 16 مليون فنزويلي الى الموافقة او رفض هذه الاصلاحات التي ستسمح للرئيس الفنزويلي، في حال الفوز، بالترشح الى منصب الرئيس الى ما لانهاية وفرض رقابة على الصحافة ابان الازمات.

وتشافيز (53 عاما) العدو اللدود للولايات المتحدة وحليف كوبا وايران، والذي وصل الى السلطة اثر انقلاب عسكري، يرغب ايضا في فرض نموذج اقتصادي اشتراكي في البلاد.

ولم يسجل اي حادث يذكر حتى الان في فنزويلا حيث ستقفل مكاتب الاقتراع ابوابها عند الساعة 16:00 (20:00 ت غ). وتمت تعبئة اكثر من 100 الف جندي لتولي امن العملية الانتخابية بعد حملة مشحونة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى