في اعتصام جماهيري ومسيرة سلمية نظمتهما الفعاليات السياسية بلحج:ترسخت القناعات بمواصلة النضال السلمي الحضاري حتى نيل كامل الحقوق

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
شهدت ساحة قصر دار الحجر بحوطة لحج يوم أمس مهرجانا نظمته هيئة تنسيق الفعاليات السياسية والاجتماعية حيث احتشد مواطنون من مختلف مديريات المحافظة للمشاركة رافعين الشعارات التي تطالب بالحقوق المشروعة ومرددين الزوامل المعبرة عن بهجة الاحتفال بالذكرى الأربعين ليوم الاستقلال.

وفي الحفل الذي بدأ بآي من القرآن الكريم، وقف الحاضرون دقيقة حداد على أرواح شهداء النضال السلمي فيما ألقى الشاعر نبيل الخالدي قصيدة شعرية معبرة أثارت حماس الجماهير.

وانطلقت عقب المهرجان الاعتصامي مسيرة سلمية حاشدة طافت شوارع مدينة الحوطة ردد المشاركون فيها الهتافات المطالبة بالوظائف ومحاسبة من نهبوا الثروات والاراضي، داعين الى المواطنة المتساوية.

وفي المهرجان الاعتصامي ألقى الشيخ عبدالحكيم عبدالله درويش العزيبي، رئيس هيئة تنسيق الفعاليات السياسية والاجتماعية بالحوطة وتبن، كلمة قال فيها: «أيها الاخوة المناضلون يا أبناء المحافظات الجنوبية الاحرار أحيي فيكم هذا النضال.. اننا نناشد كل القوى الوطنية ان تتحمل مسؤولياتها وتراجع حساباتها من اللعب السياسي على قوى الصراعات لأبناء الجنوب والذين أوصلوا البلاد الى هذا الاحتقان، والاستمرار بهذه السياسة جعل أبناء الجنوب صيدا سهلا لقوى الفساد ولانتهاك كراماتهم وسلب ثروتهم وأرضهم وحقوقهم وضياع مستقبل أبنائهم ورميهم خارج التاريخ النضالي، هذا ما لم يقبله أبناء المحافظات الجنوبية».

كما ألقى الاخ عبدالله بن عبدالله، رئيس اللجنة التحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل في الحوطة وتبن، كلمة جاء فيها: «اخواني شباب وشابات محافظة لحج الابية الصامدون أريد منكم اليوم وأنتم تواصلون نضالاتكم السلمية لنيل الحقوق المشروعة ان تستذكروا مجد وحضارة محافظتكم لحج التي كانت ومازالت وستبقى منارا للعلم والثقافة والنضال والحكم الرشيد والفن رغم المحاولات البائسة لطمس هذه المكانة وانكار المواقف البطولية المشرفة على مدى تاريخ اليمن القديم والحديث لأبناء هذه المحافظة الابطال». واضاف: «ان قضيتنا الجنوبية قضية حقيقية ومطالبنا بالمواطنة المتساوية واشراكنا في القرار والكف عن نهب الاراضي والثروة وحصولنا على الوظيفة وهي مطالب مشروعة ودستورية يجب على السلطة الاستماع لها وتقديم حلول عادلة فنحن في المحافظات الجنوبية صرنا نشعر بالغربة في وطننا من خلال ممارسات السلطة، كما نرفض كل التهديدات التي يتعرض لها الناشطون السياسيون وأصحاب الرأي الشريف».

كما ألقيت كلمة المرأة من قبل الناشطة ثريا مجمل، قالت فيها:«نحن نحتفل اليوم بهذه المناسبة وحقوقنا مسلوبة وكوادرنا مطرودة من الاعمال وهذه الاعتصامات والغليان هو نتائج السياسة الخاطئة والفساد الذي أكل الاخضر واليابس وكرست الفيد والمظالم وتكديس عائدات الثروة الى أرصدتهم الخاصة ومحاولة قمع هذه الفعاليات كلما زاد التفاف أبناء المحافظات الجنوبية وقوة عزيمتهم وتعالت أصواتهم بالرفض لكل أصناف الذل والخضوع وترسخت قناعاتهم بمواصلة النضال السلمي الحضاري حتى يتم انتزاع كامل الحقوق الوطنية والسياسية وحق المواطنة». وعبرت في كلمتها عن ترحيبها بإطلاق سراح المناضل العميد النوبة والمناضل حسن باعوم وكل المعتقلين على ذمة الاعتصامات السابقة.

وقد صدر عن المهرجان الاعتصامي بيان من قبل الفعاليات المشاركة فيه.

وتليت في المهرجان برقيات تهان وتأييد من الاخوة شلال على شائع هادي، حسن علي ناصر البيشي، منصور زيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى