التعرف على جثة قيادي سوري في القاعدة وتهديدات بهجمات جديدة

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلنت القوات الاميركية أمس الثلاثاء التعرف على جثة "الارهابي" السوري ابو ميسرة بعد مقتله في احدى العمليات شمال بغداد الشهر الماضي في حين هددت القاعدة بهجمات جديدة معلنة عن تشكيل "كتائب الصديق لقتل الخونة والمرتدين".

وافاد بيان للجيش الاميركي ان "ابو ميسرة المعروف ايضا بابي البشائر كان سوريا يتحدث باللهجة العراقية وكان من الحلقة الضيقة المقربة من ابو ايوب المصري" قائد القاعدة في العراق.

وتابع ان ابو ميسرة "كان مستشارا للمصري وتحديدا المسؤول الشرعي الذي يصدر ارشادات تشوه الدين الاسلامي كونها تسمح بالارهاب والتعذيب والقتل (...) كما كان مسؤولا عن النشاطات الدعائية للقاعدة على شبكة الانترنت".

واوضح ان عملية التعرف على الجثة كانت بواسطة الحمض الريبي النووي.

واكد "مقتله خلال عمليه دهم في سامراء في 17 تشرين الثاني/نوفمبر مع خمسة اخرين واعتقال عشرة" مشيرا الى ان العملية استهدفت "منزلا يشتبه في تحوله الى مكان للنشاطات الدعائية".

واضاف البيان ان ابو ميسرة "تمكن من الفرار من سجن بادوش (قرب الموصل) في اذار/مارس الماضي مع مجموعة من الارهابيين الاجانب".

واكد انه "قاتل في الفلوجة في معارك تشرين الثاني/نوفمبر 2004 حيث كان من ابرز المقربين الى ابو مصعب الزرقاوي واعتقلته قوات التحالف في الشهر ذاته تحت اسم محمد وسيم عبد الله الحلبي الملقب بابي عاصم".

وختم انه "كان يحمل هوية مزورة من وزارة الداخلية العراقية باسم احمد ابراهيم كريم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى