الشرطة توجه اتهاما للبريطاني العائد من "عالم الموتى"

> لندن «الأيام» رويترز :

> اتهمت الشرطة أمس السبت رجلا بريطانيا "عاد من عالم الموتى" واعتبر انه مفقود إثر حادث تجديف منذ خمسة أعوام بالحصول على المال عن طريق الاحتيال والإدلاء بتصريح كاذب لاستخراج جواز سفر.

وقال ناطق باسم الشرطة "هذا المساء فوضتنا هيئة الإدعاء الملكية باتهام جون رونالد داروين البالغ من العمر 57 عاما بارتكاب جنح تتعلق بالحصول على تحويل مالي بالاحتيال والإدلاء ببيان غير صحيح لاستخراج جواز سفر".

جاءت الاتهامات بعد أسبوع من التطورات بدأ بدخول داروين ضابط السجن السابق إلى مركز شرطة في لندن وإدعائه فقدان الذاكرة وانتهي بإبلاغ زوجته آن داروين الصحف أنه كان مختبئا معها في منزل العائلة خلال فترة اختفائه.

وقالت آن داروين التي غادرت في الآونة الاخيرة بريطانيا متوجهة إلى امريكا الوسطى لصحيفة الديلي ميرور "لمدة ثلاثة أعوام، عندما كان جميع المقربين لنا يعتقدون بالفعل إن جون مفقود يفترض وفاته، كان في واقع الأمر في المنزل معي."

وأضافت "كنا نقيم معا كرجل وزوجته لكن ذلك كان مختلفا عن الحياة الاعتيادية."

وقالت آن لصحيفة الديلي ميل في مقابلة أخرى "كانت هناك بضع لحظات مخيفة وعشت في خوف من اكتشاف أمرنا."

وحثت الشرطة الزوجة أمس السبت على الاتصال بها في أقرب وقت ممكن ولكن لم تعلم الشرطة متى تنوي آن العودة إلى بريطانيا.

وقالت تقارير اخبارية إن زوجة داروين كانت تتسلم عائدات التأمين على الحياة لصالح داروين ومزايا وظيفته.

وتحدثت آن داروين إلى الديلي ميل في ميامي التي سافرت إليها من بنما في طريق عودتها على ما يبدو إلى بريطانيا بعد إبلاغ الصحفيين بأنها كانت "تعيش في كذبة" وتخشى من أن أطفالها لن يسامحوها أبدا.

وقالت للديلي ميرور إن زوجها عاش بشكل جزئي معها في منزل العائلة ولكن عندما كان يأتي زائرون كان يفر من ممر تخفيه خزانة مزودة بحائط خادع إلى المنزل المجاور.

واختفى داروين في مارس آذار 2002 من منزله ولكن بحسب ما ذكرته زوجته فإنه ظهر في منزلهما بعد عام من اختفائه.

(تغطية إضافية من جيرمي لوفيل)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى