باريس مصممة على اشراك كافة دول اميركا الجنوبية في المساعي للافراج عن بيتانكور

> بوينس ايرس «الأيام» ا.ف.ب :

>
رئيس الوزراء فرنسوا فيون مع زوجته والوفد المرافق
رئيس الوزراء فرنسوا فيون مع زوجته والوفد المرافق
افاد مصدر فرنسي في بوينس ايرس أمس الأحد ان فرنسا مصممة عشية حفل تنصيب كريستينا فرناندس كيرشنر رئيسة للارجنتين، على اشراك كافة الدول المجاورة لكولومبيا في مساعيها للافراج عن انغريد بيتانكور.

ويبدو ان رئيس الوزراء فرنسوا فيون والوفد المرافق له الذي وصل أمس الأول الى العاصمة الارجنتينية، يعلق آمالا كبيرة على اجتماع قادة دول اميركا الجنوبية في بوينس ايرس.

واضاف فيون ان الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز على قائمة لقاءاته الثنائية التي يبدأها الاثنين على هامش حفل تنصيب كيرشنر رئيسة للارجنتين.

وكان اعلن في وقت سابق انه سيلتقي الرئيسة التشيلية ميشال باشليه والرؤساء البوليفي ايفو موراليس والبرازيلي لولا والكولومبي الفارو اوريبي. ومساء الاثنين سيكون فيلون اول مسؤول اجنبي يلتقي على انفراد كيرشنير بعد تنصيبها رئيسة للارجنتين.

وفي اوساط رئيس الحكومة الفرنسية، ظهر ارتياح للرد "الايجابي" الذي صدر عن الرئيسين البيروفي الان غارسيا والنيكاراغوي دانيال اورتيغا على مبادرات فرنسا المتعلقة ببيتانكور.

وسيكرر فيلون لكل المسؤولين الذين سيلتقيهم الرسالة المزدوجة التي اعتمدها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في الايام الاخيرة، من جهة الطلب من كل رئيس دولة العمل شخصيا للافراج عن بيتانكور ومن جهة اخرى وضع القوات المسلحة الثورية في كولومبيا امام مسؤولياتها بشأن سلامة الرهينة الفرنسية الكولومبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى