الشرع: الولايات المتحدة واسرائيل فشلتا في تحقيق اهدافهما في المنطقة

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

> اكد فاروق الشرع نائب الرئيس السوري أمس الثلاثاء ان "المشروع الاميركي الاسرائيلي فشل في تحقيق اهدافه" في المنطقة، كما نقلت عنه وكالة الانباء السورية (سانا).

وقال الشرع ان "المشروع الاميركي الاسرائيلي في المنطقة قد فشل في تحقيق اهدافه بعد هزيمة اسرائيل العام الماضي في لبنان والاخفاق الاميركي في العراق".

وكان الشرع يتحدث خلال محاضرة سياسية امام المشاركين في الاجتماع الدوري السابع لقيادات فروع الجبهة الوطنية التقدمية التي تضم حزب البعث الحاكم واحزابا اخرى، حول الاحداث والتطورات في المنطقة، في موقع صحارى على بعد 20 كلم غرب دمشق.

وشدد الشرع على انه "علينا كعرب هدف كبير ان نتحمل مسؤولية مستقبل هذه المنطقة وان نرص الصفوف ونعزز التضامن العربي في القمة العربية القادمة المقررة في دمشق في اذار (مارس) القادم لمواجهة كل التحديات".

واشار الى ان "صمود سوريا في وجه التحديات والضغوط ومحاولات العزل التي واجهتها اثبتت ان سوريا يجب ان تتوقع من الان فصاعدا المزيد من التفاؤل والمزيد من الانجازات".

وحول مشاركة سوريا في مؤتمر انابوليس قرب واشنطن والذي اطلق المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية، قال الشرع "ان الولايات المتحدة ارسلت رسالة عن طريق سفارتها بدمشق تؤكد فيها ان المسار السوري سيبحث في المؤتمر وجاءت مشاركة سوريا للحفاظ على الاجماع العربي وتلبية للكثير من الدعوات والاتصالات التي تلقاها الرئيس الاسد من رؤساء وملوك عرب واوروبيين وغير اوروبيين".

وحول الوضع في لبنان، اكد الشرع "حرص سوريا على التوافق اللبناني وان يكون الحل نابعا من اللبنانيين انفسهم لانهم هم اصحاب المشكلة".

واضاف "قمنا بكل الخطوات التي تخدم الشعب اللبناني بشرائحه الواسعة واتفاق الطائف والمصالح الحيوية اللبنانية".

وحول العراق، اكد الشرع "حرص سوريا على وحدة العراق ارضا وشعبا واستعادة استقلاله"، محذرا "من دعوات التقسيم التي ستضر بمصالح كل دول المنطقة".

واشار الى ان "سوريا اتخذت عدة خطوات لتحسين علاقاتها مع دول الجوار من خلال ايجاد قنوات تعاون في كافة المجالات".

واكد الشرع ان "القمة العربية المقبلة المقرر عقدها في دمشق في اذار (مارس) من العام القادم ستكون قمة رأب الصدع في العلاقات العربية والانتقال بها الى مستوى افضل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى