البالغون أيضا قد يصابون بحب الشباب

> برلين «الأيام» د.ب.أ:

> يقول خبراء إن البثور التي تظهر عند البلوغ والتي تعرف بحب الشباب من المشاكل الشائعة في مثل هذه السن ولكن نحو 40 في المئة من البالغين يمكن أن يصابوا أيضا بحب الشباب.

وتقول جابريله هوسلر أخصائية التجميل في برلين إن الكثير من الناس يعانون من توتر عصبي بصفة يومية ولا يتناولون الطعام الذي يحتوي على المواد الغذائية اللازمة لأجسامهم، وينعكس ذلك على حالة الجلد لديهم. ومن أكثر العلل الشائعة بسبب ذلك حب الشباب.

وتقول جيزيلا هوبيس أخصائية الأمراض الجلدية في دوسلدورف إن حب الشباب يمكن عن ينشأ عن عدة أسباب مثل تعاطي أنواع معينة من الأدوية والاجهاد والتوتر يكون رد فعل الجسم عليها هو ظهور مثل هذه البثور، وفضلا عن ذلك فإن التذبذب في مستويات الهرمونات في الجسم يمكن أن تتسبب في إصابة البالغين بحب الشباب.

والسبب في نشوء حب الشباب على وجه التحديد ما زال مجهولا ويقول أندريا هوب الاخصائي الصحي في شركة للتأمين الصحي في هامبورج إن العلماء يشكون في أن الكثير من النساء تتراكم لديهن هرمونات بسبب الاجهاد والتوتر مما ينشط الغدد الدهنية التي تلعب دورا في نشوء حب الشباب.

وتنتج الغدد الدهنية نوعا معينا من الدهون التي تتراكم في بؤر في الجلد وتتصلب ثم تتكون لها رؤوس سوداء في عدة مواضع من الجسم. وتعاني امرأة من بين كل أربع نساء في سن تتراوح بين الخامسة والعشرين والأربعين من حالة متقدمة من حب الشباب.

وبغض النظر عن سبب نشوء حب الشباب فإن علاج المراحل المتقدمة من حب الشباب لدى البالغين ميئوس منه.

ومن بين أنواع حب الشباب الأخرى نوع يصيب الرجال في المواضع التي يوجد شعر كثيف من الجسم حيث يتعرض هؤلاء للعرق بكثافة وتنشأ بثور في الظهر وتتطور إلى ما يشبه حب الشباب.

وبغض النظر عن نوع الإصابة الجلدية التي يصاب بها الإنسان فإن الغذاء يلعب دورا في ذلك .

وينبغي ان يولي المرء اهتماما بنوعية غذائه. وتقول هوبس "إن الحلوى ليس سيئة في حد ذاتها.

ولكن ينبغي أن تكون الوجبات صحية ومتوازنة وتشتمل على الكثير من الفواكه والخضر الطازجة التي تحتوى على مواد تكسب الجلد نضارة وصحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى