العيسي في اجتماع الجمعية العمومية والمؤتمر الصحفي لاتحاد الكرة ..27 ديسمبر انطلاق دوري الأولى وفبراير موعد انطلاق الثانية ولا تأجيل للدوري ..اليمن لن تفرط بخليجي 20 ودخول المباريات بتذاكر والعوج للمسابقات والخوربي للحكام

> صنعاء «الأيام الرياضي» أحمد الشبارة:

>
أكد الشيخ أحمد صالح العيسي، رئيس الاتحاد العام لكرة القدم أن الاتحاد يمضي بخطى واثقة نحو تثبيت الموسم الرياضي وتحديد مواعيد ثابتة للإنطلاق والإختتام، وكذا السعي لرفع الدعم للأندية من خلال رفع المخصصات المالية لمباريات الدرجتين الأولى والثانية وتصفيات أبطال المحافظات، كما أعلن الشيخ العيسي عن خطة الاتحاد للموسم الرياضي 2008-2007 بعد أن قرأ تقريرا مفصلا حول نشاط الاتحاد للموسم الرياضي 2007-2006 أمام أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد (مندوبو أندية الدرجتين الأولى والثانية وفروع الاتحاد بالمحافظات) ووسائل الإعلام المختلفة في اللقاء الذي عقد صباح أمس الثلاثاء بمقر الاتحاد العام لكرة القدم، وبحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ولجنة تقييم الموسم الرياضي، وعقب قراءة الشيخ لتقرير الموسم وخطة الاتحاد المستقبلية فتح باب النقاش لأعضاء الجمعية العمومية؛ حيث تحدث الأخ زيد النهاري عن نادي الصقر الذي شكر بإسمه وبإسم الحضور بادرة الاتحاد في إقامة مثل هذا اللقاء، وقدم بعض الملاحظات على عمل الاتحاد ومقترحات وحلول لتطوير نشاط الاتحاد ورفع مخصصات الأنديةومحاولة الوصول إلى موسم رياضي إيجابي ،وكذا طرح آراءحول موضوع استضافة بلادنا لخليجي 20 وتأهيل الحكام، كما تحدث مندوبو عدد من الأندية مثل شباب البيضاء وفروع ذمار وأمانة العاصمة وحضرموت تركزت حول المخصصات المالية وعلاقات الاتحاد مع الفروع.

وعقب الاجتماع مع أعضاء الجمعية العمومية عقد الاتحاد العام مؤتمرا صحفيا أجاب فيه الشيخ أحمد العيسي على أسئلة مندوبي وسائل الإعلام تركزت حول موضوع التعاقد مع مدرب المنتخب محسن صالح، حيث أكد العيسي:«أن الاتحاد قام بتجديد العقد مع المدرب لعام جديد لما فيه مصلحة المنتخب» .. مؤكدا: أن القرار جاء بقناعة كاملة ولا يمكن تأثر الاتحاد بأي تصريحات إعلامية المهم قناعة الاتحاد بأن المدرب سيقدم شيئا للمنتخب، وفي حال عدم قيامه بمهامه فلكل حدث حديث لايهم الاتحاد سوى أن يقدم المدرب ما عليه من واجبات بغض النظر عن ارتباطاته الأخرى (الشخصية)، كما أعلن العيسي:«أن الاتحاد يسير النشاط بموارد ذاتية ويتم تقديم المبالغ ثم صرفها من الوزارة وحتى الآن، فإن الوزارة مديونة بمبلغ 200 مليون ريال ، وهناك عجز وصل إلى 408 مليون ريال، وقد وعد الأخ الوزير في لقائه بقيادة الاتحاد بالعمل على صرف العجوزات والمديونية وفي حال تعذر ذلك سيتم التواصل مع الجمعية العمومية في حينه».

وحول خليجي 20 قال العيسي: «إن اليمن ستستضيف خليجي 20 ولا صحة لأية معلومات مخالفة ولن يتم نقل البطولة إلا في حالتي اعتذار اليمن أو خروجنا من البطولة (شطب اليمن) والحكومة تسعى للإعداد للبطولة عبر اللجنة العليا واللجان المساعدة».

كما تطرق العيسي إلى:«أن الاتحاد أقر إلغاء الدخول المجاني للمباريات وسيتم الدخول بتذاكر كما أن هناك مفاوضات مع بعض الفضائيات لبيع الدوري تلفزيونيا ضمن خطط لجنة التسويق في الاتحاد».

النونو وأهلي تعز وبطولة الناشئين

وفي موضوع اللاعب علي النونو قال العيسي:«سيتم تطبيق لائحة الانتقال المعمول بها حتى تطبيق نظام ولائحة الفيفا الجديدة، وسيخضع النونو للائحة المعمول بها حاليا، وبالنسبة لموضوع أهلي تعز فهناك لوائح تخص وزارة الشباب والرياضة وليس للاتحاد شأن في ذلك»..أما سبب عدم إقامة بطولة الفئات العمرية والناشئين قال العيسي: «نحن أعددنا خطة كاملة للبطولة وتقدمنا بموازنة للوزارة وقدرها 90 مليون ريال، لكن الوزارة خفضتها إلى 21 مليون ريال وتود إقامتها في أسبوع أو أسبوعين فقط».

كأس السوبر وبطولة الأندية الخليجية

العيسي أكد :«أن الاتحاد سيقيم مباراة السوبر في افتتاحيه الدوري بين بطل الكأس وبطل الدوري، وهي مباراة افتتاحية وليست بطولة وستقام إلا إذا خذلنا طرفا المباراة لعدم الاستعداد». وأما مشاركة الأندية اليمنية في بطولة أبطال الدوري والكأس لأندية الخليج أكد العيسي:«إن الاتحاد طلب ذلك لكن الموضوع تم إحالته إلى اجتماع مجلس وزارة الشباب والرياضة لدول الخليج وقد وعد الوزير بطرح الموضوع وسيحضر معه أمين عام الاتحاد لشرح مطلب الاتحاد اليمني للخروج بقرار من المجلس، وكل ذلك مرتبط بموافقة الأشقاء في دول الخليج إضافة إلى أن مشاركة الأندية في البطولات الخارجية سواء ماديا أو فنيا يعود أساسا للأندية ووزارة الشباب والرياضة، أما الاتحاد فيقدم تسهيلات بسيطة قد تكون عبارة عن مراسلات وعلاقات فقط».

العوج للمسابقات والخوربي للحكام

كما أفصح العيسي:«أن اتحاد الكرة أصدر عددا من القرارات أهمها:تعيين نجيب العوج، نائب رئيس الاتحاد رئيسا للجنة المسابقات والكابتن جمال الخوربي عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيسا للجنة الحكام العليا من خلال اجتماعات مجلس الإدارة يوم الاثنين أمس الأول» .. وحول غياب حسن رشدي قال العيسي:«هناك عدد من الأعضاء لهم ظروف منعت حضورهم أنشطة الاتحاد ولا وجود لمشاكل وإنما ظروف شخصية أبعدتهم».

المعسكرات التدريبية والإعلام

وحول آلية اختيار الدول لإقامة المعسكرات للمنتخبات أوضح العيسي :«إن اختيارها يأتي بناء على طلب من الأجهزة الفنية وكذا الامكانيات المتاحة»، وبالنسبة للإعلام فأكد العيسي:«أنه شريك في النجاح وعامل مساعد للاتحاد وشكر كل من يقف مع الاتحاد ويقدم النقد البناء والنصيحة من أجل نجاح العمل وتطور الاداء».

27 ديسمبر انطلاق الأولى وفبراير انطلاق الثانية

وقد أعلن العيسي:«أن موعد انطلاق دوري الدرجةالأولى في 27 ديسمبر وأن يوم الأحد 16 ديسمبر إجراء القرعة، كما سينطلق دوري الدرجة الثانية في شهر فبراير 2008م، كما حدد مواعيد تصفيات أبطال المحافظات وبطولات الفئات العمرية وبطولة كأس الرئيس وبطولة الوحدة على أن تنتهي كل الأنشطة بنهاية شهر أغسطس 2008م.

حضر الاجتماع والمؤتمر الصحفي الشيخ حسين الشريف، نائب رئيس الاتحاد ود. عزام خليفة، المستشار الخاص لرئيس الاتحاد وعدد من القيادات الرياضية والشبابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى