مجموعة مسلحة في العذارب تمارس التقطع وإطلاق النار على منازل أسر المغتربين في القرية

> إب «الأيام» خاص:

> شكا عدد من أبناء قرية العذارب بمديرية بعدان محافظة إب المغتربين في أمريكا من ان عصابة من أبناء القرية تقوم بإطلاق النار على منازلهم مروعين الأطفال والنساء.

ورد ذلك في مذكرة وجهها أمس الأخ د.صالح حسن سميح، وزير شؤون المغتربين الى العميد علي بن علي القيسي، محافظ إب.. جاء فيها:

«تلقت الوزارة شكوى الإخوة المغتربين في أمريكا عنهم خالد عبده علي خالد التام، من أبناء قرية العذارب بمديرية بعدان، مفادها قيام مجموعة من أبناء المنطقة بإطلاق النار على منازلهم وترويع النساء والأطفال مستغلين غياب المغتربين في الغربة، وسبق ان تم التنفيذ عليهم من قبل نيابة بعدان، وعند وصول الأمر القهري بحضورهم للنيابة قاموا بإطلاق النار والقنابل على منازل المغتربين تحديا للسلطة التنفيذية بحسب ما جاء بالشكوى.

نحيل الشكوى إليكم مع الأوليات للتكرم بالاطلاع والتوجيه بما يلزم لضبط المعتدين وتوفير الأمن والسكينة لأسر واطفال المغتربين».

من جهته أفاد أحد أقرباء التام بأن تلك المجموعة قامت في العام الماضي بالتقطع له وإطلاق النار على سيارته «وهاهم يعودون مرة أخرى يوم 2007/12/7م بإطلاق القنابل والرصاص على المنازل، وبالرغم من الأوامر بالقبض القهري وإرسال أفراد الأمن إلا أن العصابة تحتمي لدى شيخ المنطقة وتتحدى الدولة».

وناشد التام الأخوين وزير الداخلية ومحافظ إب العمل على ضبط الجناة وإعادة هيبة الدولة وتنفيذ ما اتفق عليه أثناء اللقاء الأول للمغتربين الذي عقد في إب الشهر الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى