الإعلامية أمل بلجون تكرم لأول مرة بعد مسيرتها الطويلة من قبل قطاع المرأة لحزب الرابطة

> «الأيام» خديجة بن بريك:

>
راقية في تعاملها رقيقة في أسلوبها متميزة في عملها، بالرغم من دخولها العقد الخامس إلا أن البراءة ترتسم على محياها وفي وسط الضجيج أخذتني بهدوئها إلى زمن الطفولة حينما كنا نستمع إليها بشغف وهي تغني (نادي الأطفال ناديكم ..نادي الأطفال.. نادي الأطفال يناديكم يالله يا أطفال) أغنية كنت أسمعها بصوت كان يأسرني، صوت من أصوات الزمن الجميل وما إن نشاهدها ونسمع صوتها العذب عبر شاشة التلفاز حتى نلتزم أماكننا أمام الشاشة لنشاهد الإعلامية أمل بلجون برقتها و ابتسامتها التي لا تفارقها وأسلوبها الهادئ وحضورها المتميز أسرت جميع النساء اللاتي حضرن تكريمها في مقر قطاع المرأة في حزب الرابطة في المعلا. برغم مسيرتها المعطاءة إلا أنها لم تحظ بتكريم من قبل الدولة التي كان من الأجدر أن تكرمها ولو بشهادة تقدير ولكن للأسف فإن الجهات المختصة بهذه الأمور لا تتذكر تكريم الشخصيات البارزة المعطاءة إلا بعد فوات الأوان. الإعلامية أمل بلجون تحدثت عن هذا التكريم لـ«الأيام»وقالت:«هذا التكريم الأول من نوعه كانت مفاجأة لي حيث فاجأتني الأخت زهرة رئيسة قطاع المرأة في حزب الرابطة باتصال هاتفي تخبرني بأنه سيتم تكريمي من قبل حزبها وكانت سعادتي لا توصف والحمد لله إن هناك من يهتم بالنساء اللواتي لهن دور سواء في الإعلام أم غيره». وأضافت:«هذا اليوم هو تكريم لكل الإعلاميات خاصة والنساء عامة وهنا أتذكر فوزية غانم وفوزية عمر وعديلة بيومي و ماهية نجيب ـ رحمة الله عليها ـ وتكريمي هو تكريمهن كما إن هذا التكريم يعني لي الكثير حتى إن الدولة لم تكرمني وهذه المرة الأولى التي يتم تكريمي فيها ، إلا إنه تم استضافتي في ندوات مثل اتحاد شباب اليمن وكذا في ندوة كانت من قبل وزارة الثقافة».

وقالت:«ليس لدي أي انتماء سياسي، وفي بداية حياتي كنت أعمل في اتحاد نساء اليمن كعضوة عادية وموظفة ولم يكن لي أي نشاط غير أني كنت أقدم برنامج المرأة حينما تغيبت إحدى الزميلات قمت بالتقديم بدلا عنها في برنامج الأسرة والمجتمع حينها اكتشف الزملاء عادل ميسري ووديع عبدالله في تلك الفترة أني مؤهلة أن أكون مذيعة وذلك كان في فترة السبعنيات ومن تلك الفترة أشعر بأنه أنا والكاميرا والمكرفون في علاقة حميمة وأعشقهما إلى الأبد.

بعدها حظيت بدورات في اللغة العربية مع د.مبارك حسن الخليفة ـ حفظه الله ـ وكانت دورات قصيرة وربما كان الاستعداد الداخلي والتثقيف الذاتي جعلني مؤهلة وخاصة أني قدمت كل البرامج ومباشرةً وبدون استثناء». وقالت:«ارتبط اسمي(ماما أمل) ببرامج نادي الأطفال الذي قمت بتقديمه وغنيت لهم ومازلت أغني وأقدم برامج للأطفال في الإذعة والتلفزيون وإن شاء الله سأقدم برنامج اليتيم وهو لذوي الاحتياجات الخاصة وهو النور والأمل كما أني أساهم في الإذعة مما يجعلني أتغيب وأعود إلى التلفزيون».

وتختتمت قائلة:«راتبي خمسة وثلاثون ألف ريال وذلك بعد التسوية وقدمت رسالة للأخ الوزير عبر أحد الزملاء المذيعين الذي كان خارج الوطن وعاد في تلك الفترة والذي لم يصدق بأني مازلت كما أنا في مجال عملي وكان مستاء كوني لم أكن حتى مديرة دائرة بعدها قدم رسالة إلى رئيس الوزراء السابق باجمال الذي قام بدوره بإصدار توجيهاته وللأسف الشديد إن حكومتنا الموقرة ووزارة الخدمة المدنية لا تعطي الشخص بخبرته ولكنهم يعطونها لذوي الشهادات».

وقالت الأخت فاطمة مريسي رئيسة اتحاد نساء اليمن فرع عدن:«أسعدني أن أكون اليوم في حفل تكريم الإعلامية أمل بلجون وكون قطاع المرأة في حزب الرابطة استطاع أن يكرم الشخصية الإعلامية والاجتماعية والأم أمل بلجون وفي هذا اليوم أشعر بأني أنا من كرمها كوني حاضرة معها».وأضافت:«نأمل أن تكرم كثير من النساء ونحن في اتحاد نساء اليمن دائماً نكرم المناضلات والشخصيات الاجتماعية إلا أنهن كثيرات، كما نأمل أن تستمر هذه التكريمات ونحن في الاتحاد سنساهم في مشاركة كل الفعاليات وذلك لتعزيز دورنا كنساء في كل الأحزاب والتنظيمات والمجتمع المدني . ومن هنا أوجه الدعوة لكافة النساء للانضمام لعضوية اتحاد نساء اليمن خلال هذه الفترة حتى نشعر أن الاتحاد منظومة متكاملة لكافة الأحزاب والتنظيمات السياسية وحتى لا يخطر على بال أحد أنها محتكرة من خلال حزب معين».

وقالت الأخت زهرة صالح عبدالله، رئيسة قطاع المرأة لحزب الرابطة بمحافظة عدن:«هذا التكريم جاء من القيادة الحكيمة بقيادة السيد عبدالرحمن الجفري رئيس حزب الرابطة فهو من قرر أن تتكرم المرأة ونحن الآن نحضر للمؤتمر العام التاسع للحزب وسنكرم نساء قياديات وسنكرم أكبر عدد من النساء القياديات في العام القادم». وأضافت:«قمنا بافتتاح هذا المقر في شهر سبتمبر وفتح المقر ليس لنشاط حزبي وإنما لتعليم وتقوية المناهج الدراسية وإن شاء الله سنقوم بإدخال الكمبيوترات وسيتم تعليم ذوي الدخل المحدود عليها كما أنه ستكون في كل شهر محاضرات دينية وثقافية واجتماعية وستكون الدعوة عامة».

الإعلامية أمل بلجون تم تكريمها من قبل حزب الرابطة فهل ستكرم هي وكل النساء البارزات والمناضلات ومن كان لهن بصمة في بلدنا من قبل الدولة أم إنه علينا أن ننتظر أن يتم تكريمهن من قبل الأحزاب والمنظمات المدنية!؟

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى