صحيفة «الأضواء» تدعو الصحفيين للتضامن معها في الاعتصام المفتوح بمقر النقابة اليوم احتجاجا على الاعتداء على رئيس التحرير

> صنعاء «الأيام» خاص:

> قالت صحيفة «الأضواء» الاسبوعية المستقلة، في بلاغ صحفي موزع لرؤساء تحرير الصحف المحلية، إنه « لليوم الثاني استمرت التهديدات عبر الهاتف لرئيس تحير «الأضواء» الزميل علي أحمد الاسدي، الذي تعرض يوم الاربعاء 2007/12/12م لاعتداء غاشم من قبل مجموعة مسلحة ترتدي زياً عسكرياً نجم عن الاعتداء إصابته إصابات بليغة في الرأس والصدر والقدمين ومايزال حتى لحظة كتابة هذا البيان طريح الفراش في المستشفى بعد أن استرد وعيه قبل ساعات جراء هذا الاعتداء الغاشم.

2. مازالت التهديدات من قبل تلك العصابة التي نفذت الاعتداء على الزميل رئيس التحرير مستمرة من خلال الاتصال بعدد من الاخوة العاملين بالصحيفة عبر الهاتف مهددين بتصفيتهم جسديا إن تناولوا موضوع قضية جمعية النصر العسكرية التي تسيطر عليها مافيا اراضي هي من نفذت الاعتداء وتستمر في التهديدات لطاقم الصحيفة.

3. تلقى رئيس التحرير تهديدات من جماعة مافيا الاراضي تزعم في اتصالاتها أنها مجموعة مسلحة مرسلة من قبل أحد الشيوخ ونحن مدركون لانتحال جماعة مافيا الاراضي وتسترها خلف الشيخ وسبق للمعتدين أن نفذوا عدوانهم على رئيس التحرير بالقرب من منزل الشايف لاخفاء هويتهم.

4. إزاء كل هذه الاعتداءات والانتهاكات الصارخة التي تمت على مرأى ومسمع في شارع المطار وبعد إبلاغ الجهات الرسكية ممثلة بوزارة الداخلية التي اكتفت بالتحقيق مع المجني عليه ولم تحرك ساكنا إزاء منفذي الجريمة على الرغم من مرور 3 أيام على الاعتداء على رئيس التحير مع استمرار التهديدات ورغم وجود خيوط تؤدي للجناة والمجرمين الا انها لم تحرك ساكناً».

وتوجهت الصحيفة الى الزملاء صناع الحرف بالقول:«نحن زملاؤكم في صحيفة الاضواء نناشدكم بالوقوف صفا واحدا كما عهدناكم مع الحقيقة ومع رد الاعتبار لزملائكم ومع الضغط على الجهات للقبض على الجناة وتسليمهم للعدالة بعد أن استمروا في عدوانهم وتمادوا في غيهم بعدوانهم على الزميل رئيس التحرير وتهديدهم لطاقم الصحيفة بالتصفية الجسدية، إن هم تناولوا القضية مرة اخرى في الصحيفة».

وأضافت:«إننا نواجه مافيا فساد لاتعرف الا لغة الدم والقتل والعدوان والتصفية الجسدية وقد جسدت هذه المجموعة تهديداتها باعتدائها الغاشم على رئيس التحرير، ونحن ندعوكم أيها الزملاء للتضامن معنا من خلال الاعتصام المفتوح الذي سنبدأه في الساعة 12 ظهراً من يوع غد السبت في مقر نقابة الصحفيين اليمنيين حتى يتم القاء القبض على الجناة والفاعلين وحتى يأخذ القانون والعدالة مجراها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى