مقتل شخصين وإصابة عشرة آخرين في بغداد مع استمرار حملات المداهمة الامريكية

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

>
ذكرت تقارير أن أعضاء مجالس الصحوة ودوريات الشرطة العراقية تعرضوا أمس السبت لهجمات مميتة بينما ذكر الجيش الامريكي أنه واصل عملياته واسعة النطاق بمختلف أنحاء العرق مما أسفر عن مقتل أربعة متشددين.

وقتل عضوان بمجلس الصحوة المناهض لتنظيم القاعدة في منطقة الأعظمية بشمال بغداد بينما بينما أشارت تقارير إلى إصابة عشرة آخرين صباح أمس,وكانت الحصيلة الاولية التي أعلنتها الشرطة بعد وقت قصير من وقوع الهجوم تشير لمقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين.

ونقلت الوكالة المستقلة للانباء (أصوات العراق) عن مصدر أمني قوله إن"عبوة ناسفة زرعها مجهولون على مقربة من أحد مقرات صحوة الاعظمية انفجرت صباح أمس".

وهرعت قوات الامن العراقية والقوات متعددة الجنسيات إلى مكان الحادث في أعقاب الانفجار بينما نقل المصابون إلى مستشفى قريب.

يذكر أن عناصر الصحوة هم قوة مشكلة من العشائر العراقية حرصت قوات الأمن العراقية والقوات المتعددة الجنسيات فى الفترة الأخيرة على تشكيلها لمساعدتها فى مطاردة العناصر المسلحة.

وفي حادث آخر ذكرت السلطات المحلية أن مسلحا عراقيا قتل وجرح أربعة من عناصر الشرطة في تبادل لاطلاق النار أمس السبت بين مسلحين وقوات الشرطة التي تساندها افواج الصحوة بإحدى مناطق بلدة الضلوعية (100 كم شمالي العاصمة بغداد).

وابلغت مصادر شرطة الضلوعية وكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) بأن مسلحين هاجموا في وقت مبكر من صباح اليوم قرية بيشكان وجرى تبادل لاطلاق النار بين المسلحين من جهة وقوات الشرطة المدعومة من افواج الصحوة ما تسبب بمقتل احد عناصر الصحوة وجرح اربعة اخرين جميعهم من افراد الشرطة".

واوضحت المصادر ان "الاهالي شاركوا في عملية صد هجوم المسلحين وان عملية تبادل اطلاق النار مازالت متواصلة".

وفي غضون ذلك ذكر الجيش الامريكي أمس السبت أن القوات المتعددة الجنسيات تمكنت من قتل أربعة مسلحين واعتقلت 18 من المشتبه بهم خلال عمليات قامت بها أمس الأول وصباح اليوم في وسط وشمالي العراق.

وأوضح بيان للجيش الامريكي صدر اليوم أن "القوات متعددة الجنسيات شنت هجمات أمس الأول على مواقع من يشتبه في انهم من أتباع أحد زعماء تنظيم القاعدة في مدينة المقدادية (بمحافظة ديالى وتقع على بعد 110 كيلومترات شمال شرق بغداد) والمشتبه في أنه مسؤول عن عمليات مجموعة إرهابية كبيرة تعمل في المنطقة الواقعة شمال نهر ديالي وأشارت تقارير استخباراتية إلى أنها مسئولة عن عدة اشتباكات مع قوات التحالف".

وأضاف البيان أن " الهجوم الذي شاركت فيه طائرة حربية أسفر عن مقتل ثلاثة مسلحين وتدمير سيارة ، فيما وقعت عدة انفجارات ثانوية ناتجة من السيارة التي كانت تحمل على مايبدو متفجرات.

وأشار البيان إلى أن القوات المتعددة قامت صباح اليوم بهجوم جديد شمال شرقي المقدادية مستهدفة،ما وصفه البيان،"بالمنشأة الهامة لتنظيم القاعدة "حيث تم اعتقال أربعة من المسلحين فيما قتل شخص واحد عندما اعتقدت قوات التحالف أنه يمثل تهديدا لها وأطلقت النار عليه. وشنت غارات أخرى بشمال وغرب بغداد ومحافظة صلاح الدين الواقعة شمال العراق.

وعلى صعيد منفصل ذكر الجيش الامريكي أمس السبت أن جنديا أمريكيا قتل في هجوم بأسلحة خفيفة بمحافظة نينوي الواقعة على مسافة 250 كيلومترا شمال غرب بغداد أمس الأول الجمعة.

ونقلت الوكالة المستقلة للانباء (أصوات العراق) أن أربعة عراقيين منهم رجلا شرطة أصيبوا بجروح عندما انفجرت قنبلة بالقرب من دورية شرطة بمنطقة بغداد الجديدة.

وفي مدينة الديوانية الواقعة على مسافة 200 كيلومتر جنوب بغدا نقلت الوكالة عن مدير إعلام مكتب الصدر في المدينة قوله إن قوة من طوارئ الديوانية داهمت فجر السبت 12 منزلا تابعة لأعضاء من مكتب الصدر في الديوانية بينهم منزل قيادي بارز في جيش المهدي وسط مدينة الديوانية.

وأوضح أبو زينب الكرعاوي مدير إعلام مكتب الشهيد الصدر في الديوانية للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن"قوة من طوارئ الديوانية داهمت فجر أمس السبت 12 منزلا للصدريين في حي الامام الصادق (وسط مدينة الديوانية) بينهم منزل القيادي احمد الزبيدي القيادي البارز في جيش المهدي."

وأشار الكرعاوي إلى أن قوات الطوارئ حطمت بعض أبواب المنازل وعبثت بمحتوياتها.

من جانبه قال حسين البديري رئيس اللجنة الأمنية في الديوانية إن "قوات الطوارئ داهمت منازل مطلوبين في حي الأمام الصادق (وسط الديوانية) إثر معلومات استخبارية دون أن تتمكن من اعتقال أي منهم، لأنهم غادروا منازلهم قبل المداهمة."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى