الصقر و22 مايو في مباراة نهائي كأس الوحدة اليوم بصنعاء

> صنعاء «الأيام الرياضي» سبأ:

> يحتضن ملعب الظرافي بالعاصمة صنعاء اليوم الاثنين المباراة النهائية لبطولة كأس الوحدة لكرة القدم والتي تجمع فريقي الصقر تعز و22 مايو من صنعاء .

وكان الصقر تأهل إلى المباراة النهائية اثر فوزه امس الأول على مضيفه اليرموك بهدف وحيد في المباراة في إياب دور الأربعة ( نصف النهائي ) , بعد أن كان الصقر قد فاز في لقاء الذهاب بنفس النتيجة.

فيما صعد 22 مايو الى المباراة النهائية بفوزه على جاره شعب صنعاء بأربعة اهداف مقابل هدف في مباراة الاياب بعد أن كان الفريقان تعادلا ذهابا بهدف لمثله .

وسيسعى الفريقان إلى الفوز في المباراة والظفر بأول بطولة استحدثها اتحاد كرة القدم لأول مرة هذا الموسم لتقام سنوياً لفرق الدرجتين الأولى والثانية وأبطال المحافظات «الثالثة» ، حيث يطمح الصقر إلى حصد كأس البطولة التي تحمل إسماً غالياً هي الوحدة اليمنية المباركة ، وتأكيد استعداداته الجادة لخوض غمار منافسات الدوري العام لأندية الدرجة الأولى الذي سينطلق في الـ 28 من ديسمبر الجاري ، والمنافسة على إحراز لقب البطولة الرسمية الأولى في البلاد الذي حل في المركز الثالث الموسم الماضي .

فيما سيسعى 22 مايو إلى إحراج الصقر وكسب اللقاء وانتزاع البطولة ، وتأكيد أحقيته في العودة إلى دوري الأضواء من جديد هذا الموسم بعد أن قضى موسماً واحداً بين مصاف أندية الدرجة الثانية .

يذكر ان بطولة كأس الوحدة والتي شارك فيها 69 نادياً من الدرجات الثلاث , منها 14 نادياً في الدرجة الأولى ، و20 نادياً في الثانية ، و35 نادياً من أندية الثالثة ، أقيمت بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة .. وقد شهدت في أدوارها التمهيدية وما تلاها سقوط الفرق الكبيرة منذ الوهلة الأولى ابتداءً من الدور التمهيدي لفريقي شعب إب ووحدة صنعاء على يد هلال أبين والمكلا من فرق الدرجة الثالثة بضربات الترجيح ، وفي الدور الـ 32 كان ابرز المودعين شعب حضرموت وشباب الجيل وأهلي صنعاء ، وفي الدور الـ 16 أقصي التلال من عدن وحسان أبين وصيف بطل الدوري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى