أوراوا انتزع برونزية العالم من النجم الساحلي بضربات الترجيح

> يوكوهاما (اليابان) «الأيام الرياضي» د.ب.ا:

>
أحرز أوراوا ريد دايموندز الياباني المركز الثالث والميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم لكرة القدم للأندية التي اختتمت أمس الأحد في اليابان بفوز صعب وعن طريق ضربات الترجيح 2/4 على النجم الساحلي التونسي بعد انتهاء الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل 2/2 بين الفريقين.

وخسر النجم الساحلي المباراة والميدالية البرونزية لكنه نال احترام جميع المتابعين للبطولة في ظل الاداء الراقي الذي قدمه خلال مباراة الأمس استمرارا لأدائه الرائع أمام بوكا جونيورز الارجنتيني في الدور قبل النهائي للبطولة.

وكان النجم الساحلي هو البادئ بالتسجيل في المباراة بالهدف المبكر الذي أحرزه صابر بن فرج نجم الفريق من ضربة جزاء في الدقيقة الخامسة. ولكن المهاجم البرازيلي ماركو واشنطن سجل هدف التعادل للفريق الياباني.. وحرمت العارضة والقائم الفريقين من تسجيل هدفين مؤكدين في الشوط الاول من المباراة ليخرج الشوط الاول بنتيجة التعادل كما انتهى الوقت الاصلي بالتعادل 2/2 ليحتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح. وفي ضربات الترجيح نجح أوراوا في تسجيل الضربات الأربع الأولى له بعدما فشل محمد علي نفخة في تسجيل الضربة الاولى للنجم الساحلي ثم أهدر مجدي تراوي الضربة الرابعة للنجم الساحلي التونسي ليتوج أوراوا بالمركز الثالث والميدالية البرونزية للبطولة.

دوري أبطال آسيا:

قرعة النسخة السادسة تسحب اليوم

تسحب اليوم الاثنين في كوالالمبور قرعة الدور الاول من النسخة السادسة لدوري أبطال آسيا في كرة القدم..ويشارك في القرعة 28 فريقا سيتم توزيعها على سبع مجموعات بواقع أربع فرق في كل مجموعة، على أن يتأهل بطل كل واحدة فقط الى الدور ربع النهائي.

وستراعي القرعة التوزيع الجغرافي للدول حيث ستكون هناك أربع مجموعات تضم فرق غرب ووسط وجنوب القارة، وثلاث مجموعات لفرق شرق القارة ومنطقة الآسيان، وستجنب وقوع فريقين من دولة واحدة في نفس المجموعة.

وينضم أوراوا رد دايموندز الياباني حامل اللقب إلى الفرق السبع المتأهلة إلى ربع النهائي مباشرة كما تنص عليه قوانين هذه المسابقة التي يعفى بطلها من خوض غمار الدور الاول.. وكان أوراوا تغلب على اصفهان الايراني في الدور النهائي للنسخة الأخيرة.

تنطلق منافسات الدور الاول في الثاني عشر من مارس وتنتهي في 21 مايو من العام المقبل، وتقام مباريات ربع النهائي في 17 و24 سبتمير، ونصف النهائي في 8 و22 اكتوبر، ومباراتا الدور النهائي في 5 و12 نوفمبر.

يذكر أن الاندية الاسترالية كانت بدأت في النسخة الماضية المشاركة في البطولة بعد أن انضمت استراليا إلى الاتحاد الآسيوي..ولن تشارك الفرق الاندونيسية في البطولة المقبلة لعدم انتهاء المنافسات المحلية قبل يناير 2008 حسب ما أعلن الاتحاد الآسيوي الذي يشترط انتهاء بطولتي الدوري والكأس في الدول الأعضاء في العام الذي يسبق انطلاق البطولة الجديدة.

وحل فريقا نام دينه الفيتنامي وكرونغ تاي بنك التايلاندي بدلا من ممثلي اندونيسيا في منطقة الآسيان.

وكانت مسابقة دوري أبطال آسيا بتسميتها الجديدة انطلقت عام 2003 وأحرز لقبها نادي العين الإماراتي بفوزه على تيرو ساسانا التايلاندي، ثم فاز اتحاد جدة السعودي باللقبين الثاني والثالث على حساب شاندونغ الكوري الجنوبي والعين على التوالي، خلفه شونبوك موتورز الكوري الجنوبي بتغلبه على الكرامة السوري، ثم توج أوراوا رد دايموندز الياباني بطلا للنسخة الماضية.

ميلان ينفرد بالرقم القياسي بعدد الالقاب الدولية

< أحرز ميلان الايطالي بطل أوروبا لقب بطل العالم للاندية في كرة القدم بفوزه على بوكا جونيورز الارجنتيني بطل اميركا الجنوبية 2-4 أمس الاحد في المباراة النهائية في مدينة يوكوهاما اليابانية.

وهو اللقب الدولي الثامن عشر لميلان ما يجعله النادي الاكثر ألقابا على الصعيد الدولي وانفرد بالتالي بالرقم القياسي، وتقدم على بوكا جونيورز بالذات (17 لقبا) وريال مدريد الاسباني (15) وايندبندينتي الارجنتيني (15) والاهلي المصري (13)..ومنذ عام 1963، أحرز ميلان 7 ألقاب في دوري أبطال أوروبا (63 و69 و89 و90 و94 و2003 و2007) ولقبين في كأس الكؤوس الاوروبية (68 و72) و5 ألقاب في الكأس السوبر الاوروبية (89 و90 و94 و2003 و2007) و4 ألقاب في كأس العالم للأندية بمختلف مسمياتها (69 و89 و90 و2007).. وانفرد ميلان بالرقم القياسي لعدد الألقاب في مسابقة كأس العالم للأندية مقابل 3 لبوكا جونيورز (77 و2000 و2003)..أما على الصعيد الايطالي، فلا يحتل ميلان المركز الاول من حيث عدد الألقاب رغم إحرازه بطولة الدوري 17 مرة وكأس إيطاليا 5 مرات والكأس السوبر الايطالية 5 مرات أيضا، ويعود هذا الشرف إلى فريق «السيدة العجوز» يوفنتوس صاحب 27 لقبا في الدوري و9 في الكأس و4 في الكأس السوبر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى