وفد ألماني يزور إذاعة سيئون للانتقال بها إلى الاستوديوهات الرقمية الحديثة

> سيئون «الأيام» أمجد باحشوان:

> اختتم مساء أمس وفد خبراء إذاعة (صوت ألمانيا) السيدان أودو برونزل وكريستان نوفاك زيارتهما لإذاعة سيئون بوادي حضرموت والصحراء التي استمرت يومين.

واطلع الوفد خلال الزيارة على أوضاع الاستوديوهات ومحطتي الإرسال المتوسطة والـ(FM) والمكتبة الموسيقية بالإذاعة، إلى جانب سير العمل في إدارتي البرامج والأخبار. والتقى الوفد الإخوة سالم عبداللاه باحميد نائب مدير عام الإذاعة والمهندس حسن أحمد السقاف مدير صيانة وتشغيل الاستوديوهات والمهندس علي عمر بن قاضي مدير الإرسالات الإذاعية الذين أعطوا شرحا مفصلا عن طبيعة عمل الإذاعة في أداء رسالتها الإعلامية النبيلة واحتياجاتها من الدورات التأهيلية والتدريبية.

وتهدف زيارة الوفد- الذي يقوم حاليا بتدريب كوادر إعلامية بمعهد التأهيل والتدريب الإعلامي بصنعاء- إلى إقامة دورات تأهيلية وتدريبية للعاملين في إذاعة سيئون مركزيا ومحليا تعنى بالجانب البرامجي والإخباري والدرامي سعيا نحو الانتقال للعمل من الاستوديوهات الحالية إلى الاستوديوهات الرقمية الأحدث (الديجتال)، حيث تم اعتماد استديوهين رقميين للإذاعة، ومن المقرر تنفيذها خلال الفترة القادمة طبقا لما أعلنه مؤخرا المهندس محمد السمان رئيس القطاع الهندسي بمؤسسة الإذاعة والتلفزيون.

الجدير بالذكر أن الوفد الألماني التقى يوم الخميس الماضي الأخ أحمد محفوظ بن زيدان مدير عام إذاعة سيئون بحضور الدكتور عبدالله ناصر عميد معهد التأهيل والتدريب الإعلامي، وتم استعراض تجربة إذاعة سيئون وأهم محطاتها الإبداعية، كما تم الوقوف أمام أبرز الصعوبات التي تعيق عملها في جانب الاستوديوهات والتأهيل والتدريب.

وتم في اللقاء الاتفاق على زيارة الوفد الألماني لإذاعة سيئون- التي اختيرت من بين عدد من الإذاعات المحلية في بلادنا- بمباركة من قبل الأخوين وزير الإعلام ومدير عام المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون بالجمهورية.

حضر اللقاء الأخوان مسعد الوحيشي مدير إدارة التدريب والتأهيل بالمعهد ومرعي فضل الكثيري نائب مدير إدارة البرامج بإذاعة سيئون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى