غداً افتتاح بطولة العرب الفردية للشطرنج بتعز

> تعز «الأيام الرياضي» خاص :

> تفتتح غداً الثلاثاء في محافظة تعز بطولة العرب السابعة عشرة للشطرنج لفردي الرجال والسيدات والتي سيشارك فيها عدد من كبار لاعبي الشطرنج في الوطن العربي حيث وصل عدد الدول العربية المشاركة إلى 13 دولة.

وفي تصريح خاص لـ «الأيام الرياضي» قال الاخ رائد الأصبحي أمين عام اتحاد الشطرنج أن اللجنة تلقت الموافقة لمشاركة نجوم العرب من الرجال من كل من مصر و لبنان و الإمارات والأردن و سوريا و العراق والجزائر وليبيا والصومال والسودان وفلسطين والبحرين واليمن مستضيف البطولة.

وأضاف:«يحق لكل دولة المشاركة بلاعب واحد , ولليمن المشاركة بلاعبين أو ثلاثة لاعبين , كما يحق لحاملي لقب أستاذ دولي كبير من العرب المشاركة, إضافة إلى حامل لقب البطولة السابقة ووصيفه».

وبيّن الأصبحي أن مشاركة السيدات في البطولة ستكون من سبع دول ما لم يرتفع العدد مع بدء البطولة, وذلك من اليمن ولبنان والعراق وليبيا وسوريا والجزائر والإمارات , حيث يحق لكل دولة المشاركة بلاعبتين.

ويتكون منتخب اليمن للرجال في هذه البطولة من: بشير القديمي وحاتم الحضراني وعبده البعداني , فيما اعتذر اللاعب زندان الزنداني لأدائه الامتحانات , أما منتخب السيدات فسيضم اللاعبات نظمية عبد السلام ومدى الشريف وأمل جميل .. ويبلغ مجموع جوائز البطولة 3500 دولار, ستوزع للمراكز الثلاثة الأولى في الرجال والسيدات كل على حدة , فيما تقام البطولة من تسع جولات تراكمية وفقا للنظام السويسري مع احتساب نظام كسر التعادل.

وفي ختام تصريحه شكر الاصبحي وزير الشباب والرياضة الذي منح البطولة دعما ماليا يقدر بثلاثة ملايين ريال، وشكر أيضاً محافظ تعز الذي قدم مبلغ أربعة ملايين ريال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى