عام الانتكاسات الزوجية للساسة في ألمانيا

> هامبورج «الأيام» د.ب.أ:

> حقق عدد من الساسة الألمان نجاحات على المستوى السياسي والمهني خلال عام 2007 إلا أن هذا العام شهد أيضا «إخفاقات» على صعيد الحياة الزوجية لمجموعة من الساسة البارزين.

ويأتي وزير الزراعة وحماية المستهلك الألماني هورست زيهوفر على رأس قائمة الساسة الذين تصدرت أخبار حياتهم الخاصة ومشكلاتهم العائلية وسائل الإعلام.

وتصدر اسم وزير الزراعة (المتزوج) الصحف في ألمانيا بعد أن كشف في شباط/فبراير أنه يقيم علاقة خارج نطاق الزواج مع مـوظفة في البـرلمان أثمـرت طفلـة غير شرعية.

وأكد زيهوفر أنه يتعرض لحملة منظمة تدبرها بعض الأطراف، خاصة وأن الأمر بدأ عندما أعلن عزمه التقدم لرئاسة الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، وانتهى عندما حسمت المسألة لصالح سياسي آخر حصل على هذا المنصب.

وشهد عام 2007 أيضا الإعلان عن فشل زيجة جونتر أوتينجر رئيس حكومة ولاية بادن – فورتمبرج الذي انتقد تدخل وسائل الإعلام في حياته الخاصة، ووفقا لتقرير نشرته مجلة «شتيرن» الألمانية في موقعها الإلكتروني أمس الثلاثاء فقد تلقى أوتينجر النصح من بعض الزملاء في الحزب الذين أكدوا له أن الساسة أيضا يمكنهم الفشل في الحياة الزوجية، خاصة وأن الإحصائيات تشير إلى أن نصف الزيجات تقريبا في ألمانيا تنتهي بالفشل.

الجدير بالذكر أن الزيجة الأولى للمستشارة أنجيلا ميركل نفسها انتهت بالطلاق، وهي تعيش حاليا مع زوجها الثاني.

أما كريستيان فولف رئيس حكومة ولاية سكسونيا السفلى فقد تعامل مع نبأ انفصاله عن زوجته بشكل واضح، حيث أعلن المسألة قبل أن تبدأ تكهنات الصحف الشعبية.

وعقب هذا الإعلان ارتفعت شعبية فولف في استطلاعات الرأي التي تسبق الانتخابات المحلية المقرر عقدها في الولاية مطلع العام المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى