نيكولا ساركوزي وكارلا بروني يصلان إلى الأقصر يدا بيد

> الأقصر «الأيام» بنجامين سبورتوش:

>
وصل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي إلى الأقصر أمس الثلاثاء في طائرة خاصة ليمضي أجازة لبضعة أيام في مصر بصحبة حبيبته الجديدة عارضة الأزياء السابقة المغنية كارلا بروني، حسب ما ذكرت مصادر أمنية مصرية.

وكانت قافلة مكونة من 16 سيارة في انتظار الرئيس الفرنسي ومرافقيه أسفل سلم الطائرة التي هبطت بعيد الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي (00.13 تغ) في مطار الأقصر. واستقل ساركوزي سيارة ذات زجاج أسود وخرج من البوابة المخصصة لكبار الزوار في مطار الأقصر الذي أحيط بإجراءات أمنية مشددة.

واختار ساركوزي مطار لوبورجيه القريب من باريس للإقلاع بطائرة خاصة من طراز فالكون مملوكة لصديقه رجل الأعمال فانسان بولوريه الذي سبق أن وضع تحت تصرفه طائرة ويختا لقضاء عطلة في جزيرة مالطا غداة انتخابه رئيسا للجمهورية في آيار/مايو الماضي.

وبعد بضع دقائق من هبوط طائرته في مطار الأقصر دخل ساركوزي ممسكا بيد كارلا بروني إلى فندق أولد وينتر بالاس على ضفاف النيل، حيث حيا بعض السائحين ملوحا لهم بيده.

ثم صعد ساركوزي وكارلا بروني سلم الفندق يدا بيد.

وكان الرئيس الفرنسي يرتدي حلة داكنة وقميصا أبيض، فيما ارتدت بروني سروالا وقميصا أسودين، وكانت تضع نظارات شمسية.

وكان المصورون الصحفيون على أهبة الاستعداد لالتقاط أول صورة لساركوزي وبروني في الأقصر.

وكانت كارلا بروني وهي إيطالية الجنسية تصنف حتى الآن كمؤيدة لليسار، وأثناء حملة انتخابات الرئاسة الأخيرة أعلنت تفضيلها للمرشحة الاشتراكية سيغولين روايال منافسة ساركوزي الرئيسية.

وانتشرت قوات الأمن المصرية بشكل غير ملحوظ حول المدينة، حيث احتجز مصور تلفزيوني وصحفي فرنسيان أمس لفترة وجيزة بسبب قيامهما بتصوير الفندق الذي يقيم فيه الرئيس الفرنسي.

وينزل ساركوزي في جناح يبلغ سعر الليلة فيه 1100 دولار (760 يورو) في فندق أولد وينتر بالاس الفخم على الضفة الشرقية للنيل، وفق ما أوضح مصدر مصري.

وسيمضي ساركوزي الذي أعلن طلاقه مؤخرا يومين في الأقصر التي تحوي أجمل الآثار الفرعونية لينتقل منها غدا الخميس إلى مدينة شرم الشيخ على البحر لقضاء يومين آخرين قبل أن يتوجه إلى القاهرة الأحد القادم ليبدأ زيارة رسمية لمصر تستغرق 24 ساعة يلتقي خلالها الرئيس حسني مبارك.

وفي شرم الشيخ سيلحق وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير بساركوزي الذي سيقيم في فيلا فاخرة تطل على شاطئ خاص.

وأعلن ساركو، كما يطلق عليه مؤيدوه وخصومه في فرنسا، طلاقه من زوجته الثانية سيسيليا في 18 تشرين الأول/أكتوبر الماضي بعد زواج استمر 11 عاما.

ومنذ ذلك الحين، شوهد ساركوزي مع كارلا بروني في أماكن عامة ولكنه ظل متكتما في ما يتعلق بعلاقته بها.

ويفترض أن يرافق ساركوزي كذلك عدد من أفراد أسرته بينهم أمه وابنه وخطيبة الأخير.

وتم تصوير ساركوزي وكارلا بروني في 15 كانون الأول/ديسمبر الجاري في ديزني لاند بباريس في «ظهور» رأى البعض أن القصد منه كان التغطية على استقباله الحافل المثير للجدل للزعيم الليبي معمر القذافي أثناء زيارته لباريس.

وينصب اهتمام الإعلام على علاقة ساركوزي وكارلا بروني التي بلغت التاسعة والثلاثين من عمرها الإحد والتي ارتبطت من قبل بعلاقات عاطفية مع نجمي الروك مايك جاغر وأريك كلايتون.

وينتظر أن يرافق وزير الثقافة المصري فاروق حسني الذي يطمح لتولي منصب الأمين العام لمنظمة اليونسكو ساركوزي وأسرته أثناء زياراتهم للمواقع الأثرية في الأقصر (أ.ف.ب).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى